الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمسية رمضانية في ديراستيا على شرف طلبة التوجيهي

نشر بتاريخ: 10/08/2011 ( آخر تحديث: 10/08/2011 الساعة: 01:48 )
سلفيت- معا- نظمت بلدية ديراستيا، الاربعاء، وتحت رعاية محافظ سلفيت عصام ابوبكر وبالتعاون مع شركة عدالة للتمنية الاجتماعية أمسية رمضانية على شرف طلبة التوجيهي الناجحين في الثانوية العامة للعام 2010/2011 من أبناء بلدة ديراستيا وذلك في ساحة الشهداء في البلدة القديمة.

وجرى الاحتفال بحضور رئيس بلدية ديراستيا نظمي سلمان ونائب محافظ سلفيت نواف صوف ورفيق سلامة مدير التربية والتعليم في سلفيت ووسام زيادة رئيس مجلس ادارة شركة العدالة للتنمية الاجتماعية ونصفت الخفش مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وعلي القاق ممثل حركة فتح اقليم سلفيت وحشد كبير من أبناء بلدة ديراستيا.

والقى رئيس بلدية ديراستيا نظمي سلمان كلمة رحب فيها بالحضور وقدم التهنئة للطلبة المتفوقين والناجحين متمنيا لهم حياة جامعية موفقة ومجددا عهد بلدية ديراستيا على استمرا تقديم الدعم والمساندة للمدارس ولمسيرة التعليم في ديراستيا من خلال البلدية وشبكة علاقاتها مع المؤسسات الشريكة والصديقة وقدم الشكر والامتنان لكافة الجهات التي انجحت امتحان الثانوية العامة للعام 2011 وفي مقدمتهم اسرة التربية والتعليم ومحافظة سلفيت والشرطة الفلسطينية واجهزة الامن في السلطة الوطنية واهالي الطلبة.

كما اعرب عن اعتزازة بموقف شركة العدالة للتمنية الاجتماعية التي كرمت الطلبة بشكل نوعي هذا العام بتقديم مبلغ مالي لكافة الطلبة الناجحين وكذلك اعرب عن شكرة لمجموعة الاتصلالات الفسطينية ولمؤسسة بريمر ايرجنس على ما قدمتاه من دعم ومساندة للمدارس في ديراستيا خلال العام المضي.

وقدم مدير التربية والتعليم في المحافظة رفيق سلامة عوض التهاني للناجحين والمتفوقين مؤكدا على أن نسبة النجاح في مدارس ديراستيا كانت متوافقة مع النسبة العامة للنجاح على مستوى الوطن وحققت نتائج متميزة على مستوى المحافظة بحصول كل من الطالب ايمن احمد سلمان والطالبة سرى ماجد ابو ناصر والطالبة سرى عوض سلمان على معدلات عالية ادت الى تفوقهم في الفرع العلمي. وقدم الشكر لبلدية ديراستيا لتنظميها هذه الامسية.

وحث نواف صوف في كلمة محافظة سلفيت الى تأسيس صندوق للاقراض للطلبة الذين لا يستطيعون اكمال دراستهم لاسباب مادية حيث يتوجب سداد هذه القروض الميسرة بعد التخرج، فيما دعا الطلبة الناجحين الى اختيار التخصصات التي تتلائم مع حاجة سوق العمل.

فيما اعلن وسام زيادة رئيس مجلس ادارة شركة العدالة للتنمية الاجتماعية عن تقديم 5 منح دراسية للطلبة المتفوقين الذين يتجاوزن معدل 90% فأعلى من ذوي الدخل المحدود وكذلك تقديم 10 منح لمدة فصل واحد لطلبة من ابناء محافظة سلفيت الذين نجحوا في الثانوية العامة ومن ذوي الدخل المحدود. وأكد أن الشركة تعمل على زيادة الدعم لطلبة الجامعات وذلك نظرا للظروف المادية الصعبة التي يعاني منها ابناء شعبنا الفلسطيني.

والقت الطالب المتفوق أيمن أحمد سلمان الحائز على المركز الاول كلمة المتفوقين شكر فيها كل من ساهم في انجاح العام الدراسي.

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية ووصلة من الدبكة الشعبية قدمتها فرقة ديراستيا للتراث والفنون فيما قدم الزجالان الشعبيان نظام سلمان وعاصم الجيوسي والفنان مقبل عوض وصلة من الزجل الشعبي الملتزم وقدمت كل من الزهرتان آية محمد ابوحجلة وسانا سعيد ساعد اغنية وطنية ملتزمة بعنوان صوتك المجروح.

وجرى في نهاية الاحتفال توزيع الهدايا ومبلغ نقدي عبارة 50 دولار لكل طالب ناجح مقدمة من شركة العدالة للتنمية الاجتماعية في سلفيت. وقد تولى عرافة الاحتفال انور عقل.