الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاندية الارثوذكسية الفلسطينية في ضيافة ارثوذكسي عمان

نشر بتاريخ: 10/08/2011 ( آخر تحديث: 10/08/2011 الساعة: 12:43 )
عمان- معا- بسام أبو عره موفد رابطة الصحفيين الرياضيين- ضمن بطولة الارثوذكسيات السلوية في عمان التي ستنطلق الليلة، تجري يوم غدا الخميس مبارتان تجمع المباراة الأولى أرثوذكسي بيت جالا وأرثوذكسي رام الله فيما تجمع المباراة الثانية أرثوذكسي بيت لحم وأرثوذكسي عمان.

يلتقي في المباراة الأولى أرثوذكسي بيت جالا المنتشي بفوزه بصدارة الدوري للدرجة الأولى وحصوله على لقب الدوري وتأهله لدوري الأضواء مع وجود نجومه المميزين في الفريق أمثال رائد أبو رمان وخليل حرب وكمال مكركر ونيقولا فضائل ولاعب التعزيز نبيل نصر.

فيما سيحاول فريق أرثوذكسي رام الله وضع حد لحالة الانتصارات المتتالية للفريق البيت جالي في الآونة الأخيرة من خلال الفوز عليه في المباراة المهمة بينهما في ظل وجود مدرب مميز مثل عثمان البديري الخبير في كرة السلة والفرق الفلسطينية ووجود لاعبين مميزين أمثال غسان عليان وعمار جلايطة ووسيم مسك وإسماعيل حمد ومحمد الخليلي وإبراهيم عبد النور الزيبق ونديم عبد المحسن وثابت عصبة وخليل ألحصري ورمزي مصو ورمزي الفقس واحمد قنديل ورائد جاسر ومحمد كنعان وياسين الزيتاوي, ويغيب عن الفريق اللاعب الخبرة وقائد الفريق المميز احمد ديب للإصابة.

|140709|

مباراة أرثوذكسي عمان وبيت لحم:
أرثوذكسي عمان يلعب على ملعبه وبين جمهوره ويريد الدفاع عن لقبه بحيث سيحاول تحقيق الفوز في اللقاء من اجل حجز ورقة له في النهائي, ورغم أن الفريق يغيب عنه العديد من اللاعبين المعروفين والذين انتقلوا إلى أندية أخرى بفعل الاحتراف المطبق في الأردن إلا أن الفريق الأردني لا زال يحتفظ ببعض اللاعبين المميزين.

أما بيت لحم فالفريق قادم بقوة من اجل الفوز بالبطولة خاصة في ظل وجود لاعبين أمثال حنا سهواني اللاعب الخبرة المميز والمحنك والعملاق سليم سكاكيني لاعب التعزيز وفارس السويطي وأسامة أبو جابر وفراس فريج وجورج قنواتي, ونخبة مميزة من اللاعبين يشرف عليهم مدرب محنك صالح ألبندك ويغيب عن الفريق المميز إبراهيم ألبندك بسبب زفافه.

|140695|
في ضيافة أرثوذكسي عمان
حلت الوفود الفلسطينية الأرثوذكسية ضيوفا على نادي أرثوذكسي عمان لدى وصولها من الأراضي الفلسطينية في سهرة رمضانية حيث ألقى رئيس أرثوذكسي عمان فودي شنيورة كلمة مؤثرة في الحضور، أكد من خلالها على القواسم المشتركة التي تجمع الأشقاء الأردنيين بالفلسطينيين ووصفهم بالأسرة الواحدة والتي يجمعها العروبة وحب الوطن المتجذر في قلوبنا وعقولنا.

وأضاف نتمنى أن تتحرر فلسطين وتقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاد بالأندية الفلسطينية المشاركة في البطولة وتمنى لها الإقامة الطيبة في عمان.

وشكر الأندية الفلسطينية على حسن ضيافتها لبعثة أرثوذكسي عمان لدى زيارته الأخيرة إلى فلسطين وتمنى لجميع الفرق المشاركة التنافس الشريف على لقب البطولة.

تدريبات الفرق المشاركة
وضعت اللجنة الفنية للبطولة ساعات تدريبية للفرق المشاركة في البطولة حيث تبدأ التدريبات لفرق أرثوذكسي عمان ثم بيت ساحور وأرثوذكسي رام الله ومن ثم بيت لحم وبيت جالا و وستكون التدريبات يومية على ملاعب النادي في ساعات محددة لكل نادي.

رؤساء الأندية الأرثوذكسية تلتقي لانا الجغبير وساري حمدان
يلتقي عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الخميس رؤساء الأندية المشاركة في البطولة أمين عام اللجنة الاولمبية الأردنية لانا الجغبير كما سيجتمع رؤساء الأندية مع أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة د. ساري حمدان.

تطوير البطولة
قال أمين عام النادي الأرثوذكسي في عمان غالب البلعاوي أن الأندية الأرثوذكسية في طريقها إلى تطوير البطولة من أكثر من جانب، وأولها زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة بحيث سيتم دعوة نادي اليرموك من سوريا ونادي الثورة من العراق ونادي من مصر, كما سيتم إقامة بطولة موازية للآنسات.

دياب: ندعم البطولة ونتمنى تطورها
قال خضر دياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة أن الاتحاد يدعم البطولة الأرثوذكسية وسيبقى مساندا لها في البطولات القادمة لما تعنيه البطولة من تآخي بين الأندية الأردنية والفلسطينية والتعاون المشترك بينهما, مؤكدا أنها بطولة تنشيطية يستفاد منها كثيرا للاعبين والأندية، وشكر دياب أرثوذكسي عمان على تنظيمه للبطولة الخامسة للأرثوذكسيات.

إسماعيل حمد ينتقل رسميا لرام الله
وقع اللاعب المميز والموهوب إسماعيل حمد نجم مركز قلنديا السابق على كشوفات نادي أرثوذكسي رام الله، وكان اللاعب حمد احد أعمدة مركز قلنديا الهابط إلى مصاف الدرجة الأولى, ويلعب حمد في مركز ارتكاز ومن اللاعبين المميزين في هذا المركز وسيلعب مباراته الأولى مع فريقه الجديد في هذه البطولة الودية الأرثوذكسية.

وسيم مسك الوجه الجديد في أرثوذكسي رام الله
وسيم مسك احد اللاعبين الشباب الجدد الذي ينضم حديثا إلى صفوف النادي الأرثوذكسي برام الله ويلعب لاعب ارتكاز مميز ومن الذين يبشر لهم بمستقبل زاهر في اللعبة وهو من مدينة خليل الرحمن ويدرس التربية الرياضية في الجامعة.

ياسين الزيتاوي قادم من أميركا
يشارك في البطولة اللاعب ياسين الزيتاوي في صفوف نادي أرثوذكسي رام الله وهو القادم حديثا من أميركا , واللاعب يمتاز بالطول الفارع ويلعب في مركز لاعب ارتكاز, يمتاز أيضا بلم الكرات وقطعها وخاصة الكرات الحاسمة والتسجيل من خارج القوس.

جميع الفرق في فندق واحد
نزلت جميع الفرق الفلسطينية المشاركة في البطولة في فندق واحد "رمادا"في الشميساني, ووضح التآلف والإخوة الحقيقية بين جميع اللاعبين وكأنهم في فريق واحد,واتفق الجميع على التنافس الشريف فيما بينهم والأفضل حتما سيفوز بالبطولة.

سهواني وألسكاكيني وأبو جابر والسويطي رباعي مرعب
يمتاز فريق أرثوذكسي بيت لحم بأربعة لاعبين من الطراز الأول وهم حنا سهواني احد اللاعبين المميزين في البطولة لما له من خبرة كبيرة في الملاعب كان مع الأندية أم مع المنتخب الفلسطيني وهو صانع ألعاب ماهر ومسجل للثلاثيات ويجيد أكثر من مركز في الملعب وله دور كبير دائما في فوز فريقه.

أما أبو جابر فهو الآخر غني عن التعريف فهو مسجل للثلاثيات بشكل لافت ويمتاز بالدخول الناجح تحت السلة وإذا توفق هو يتفوق فريقه, فيما كان اختيار سليم ألسكاكيني كلاعب تعزيز في محله من قبل مدرب بيت لحم صالح ألبندك لما يمتاز به ألسكاكيني من طول فارع وللمه الكرات الناجحة من تحت السلة وتسجيله الثلاثيات الحاسمة الدنكات المهمة لفريقه.

أما فارس السويطي فيمتاز بقوة جسمه وطوله ولمه الريباوند وتسجيله الثلاثيات, فوجود رباعي مثل هؤلاء في فريق واحد يجعل الفريق متفوقا بشكل كبير.

حسام كوكالي والناشئ حبش وبيت ساحور
نادي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور من الأندية التي تعتمد على لاعبيها في البطولة باستثناء لاعب تعزيز واحد هو عبد الستار عبد الله من رامين وهو شقيق النجم العملاق إياد عبد الله لاعب مركز إبداع الدهيشة، تشارك في البطولة رغم غياب بعض اللاعبين المميزين لدى الفريق, لكن يضم الفريق الساحوري النجم حسام كوكالي الذي يمتاز بالطول والريباوند ولم الكرات والدخول من تحت السلة والتسجيل بشكل ناجح وهو رمانة الفريق كما يضم الفريق بين صفوفه النجم الناشئ والقادم بقوة إبراهيم حبش الذي له مستقبل واعد في عالم كرة السلة.

هواش رئيس بعثة بيت ساحور: جئنا للمنافسة رغم النقص
قال رئيس بعثة أرثوذكسي بيت ساحور السيد هواش أن مشاركة فريقه في البطولة جاءت للمنافسة الشريفة على لقب البطولة رغم النقص الواضح في بعض اللاعبين المميزين بالفريق إما للإصابة أو لظروف عملهم, وأضاف هواش أن المنافسة مشروعة لكل الفرق وهناك مستويات متقاربة بين جميع الأندية المشاركة بالبطولة.

صالح ألبندك: البطولة مهمة ومفيدة
أكد صالح ألبندك مدرب أرثوذكسي بيت لحم على أهمية البطولة الأرثوذكسية بكرة السلة للأندية الفلسطينية لما تعنيه من تواصل مع الأندية الأردنية القوية وذات المستوى العالي في اللعبة , خاصة لوجود لاعبين مميزين في هذه الأندية والتي يستطيع لاعبونا الاستفادة من مثل هكذا بطولات مفيدة.

بشار الصلح في ضيافة الأرثوذكسي
يحضر البطولة الأرثوذكسية بشار الصلح مدير الرعايات الرياضية في شركة جوال بدعوة رسمية من قبل نادي أرثوذكسي عمان , ومن المعروف أن شركة جوال ترعى نادي أرثوذكسي رام الله بكرة السلة بشكل حصري, وكان لحضوره الأثر الطيب من الجميع لما يعنيه هذا من اهتمام جوال بالفرق الفلسطينية وبالذات التي تقوم الشركة برعايتها من خلال تواجد ممثلها في البطولة لمتابعتها في المباريات.

يعقوب عطا الله دليل سياحي للفرق
عمل يعقوب عطا الله كبير مشجعي فريق أرثوذكسي رام الله المتواجد مع الفريق دليلا سياحيا للاعبين من خلال شرحه المفصل عن جميع المناطق التي يتم المرور منها وذلك لخبرته في الأماكن الأردنية حيث كان يعيش لفترة زمنية طويلة في الأردن , وكان لوجوده وشرحه الأثر الطيب على اللاعبين والفرق المشاركة.

غسان عليان اشرف على تدريبات رام الله
قام اللاعب المدرب الموهوب والخبرة غسان عليان بالإشراف على تدريبات فريق أرثوذكسي رام الله في الملعب وذلك قبيل حضور المدير الفني للفريق عثمان البديري , وقام عليان بالتركيز على التدريبات المهارية للفريق بطريقة جماعية والدفاع الضاغط.

|140712|

|140711|

|140694|