الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية أريحا تكرم أوائل الثانوية العامة في المحافظة

نشر بتاريخ: 10/08/2011 ( آخر تحديث: 10/08/2011 الساعة: 11:19 )
اريحا- معا- كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أمس العشر الأوائل في امتحان الثانوية العامة في الفروع العلمي والتجاري والعلوم الإنسانية.

وذلك في الاحتفال الذي أقامته على مسرح جامعة الاستقلال وبحضور محافظ محافظة أريحا و الأغوار المهندس ماجد الفتياني ومدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش و د.صائب عريقات و د.نايف جراد القائم بأعمال رئيس جامعة الاستقلال ورئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح و مدير شرطة المحافظة و قائد قوات الامن الوطني وعضو المجلس الثوري صائب نظيف عدد كبير من مدراء المؤسسات الرسمية و الأهلية و أسرة التربية والتعليم وأهالي الطلبة الخريجين.

وبدأ الاحتفال بآيات عطرة من القران الكريم تلتها الطالبة دعاء الولجي ثم السلام الوطني الفلسطيني، وبعدها رحب مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش بالحضور وهنأ الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة متمنياً لهم مستقبلاً زاهراً و مزيداً من التقدم و النجاح.

كما ونقل الحواش تحيات وزيرة التربية و التعليم أ. لميس العلمي للحضور مقدماً شكره في نفس الوقت إلى كل الداعمين للمسيرة التعليمية في محافظة أريحا و الأغوار و خص بالذكر د. صائب عريقات لتقديمه المنح الدراسية لجميع الطلبة المتفوقين في المحافظة و جامعة الاستقلال لاستضافتها الحفل ومحافظ أريحا و رئيس البلدية وشكر خاص لمديرية الشرطة و للجهود التي بذلها طاقم الشرطة في الحفاظ على النظام أثناء سير امتحانات الثانوية العامة, كما شكر أيضا المؤسسات الأهلية و مصنع الحديد و الصلب و الارشمندت خريستوا لدعمهم إقامة حفل تكريم أوائل الثانوية العامة بالإضافة إلى أسرة التربية و التعليم و التي بذلت الجهود العظيمة في إنجاح هذا الحفل.

وفي نهاية كلمته طالب الحواش مؤسسات المجتمع المحلي بمزيد من الدعم لمسيرة التعليم حتى نحقق طموحناً في رفع مستوى التعليم في المحافظة و تخريج المزيد من ابناء هذه المحافظة لكي يستطيعوا خدمة وطنهم في جميع المواقع.

من جانبه أكد الفتياني على دور العلم في بث النور و الثقافة منوهاً إلى أهمية بناء جيل فلسطيني متعلم وواع قادر على تحقيق مستقبل الوطن في الحرية والاستقلال.

كما هنأ الفتياني الخريجين و الأهالي للجهود التي بذلوها في رعاية أبناءهم الرعاية السليمة و توفير الأجواء المناسبة لهم مما ساعدهم على التفوق و النجاح.

بدوره أكد د.نايف جراد في كلمته على دور جامعة الاستقلال في رفد العلم في المحافظة وعلى أن جامعة الاستقلال تفتح أبوابها للخريجين من طلبة الثانوية من أبناء المحافظة و تحتضنهم.

فيما قدم رئيس البلدية حسن صالح الشكر و التقدير لأسرة التربية و التعليم على جهودها المتميزة في رعاية الطلبة كما قدم شكره لوزيرة التربية و التعليم لقرارها بخصوص التوظيف في الوظائف التعليمية في محافظة أريحا و الأغوار. وأعلن صالح عن تقديم صربيا وروسيا ل 8 منح دراسية لطلبة الثانوية العامة في محافظة أريحا و الأغوار كما هنا الآباء و الأمهات بنجاح أبنائهم.

وبدوره نقل د. صائب عريقات تحيات الرئيس محمود عباس للناجحين وأهاليهم , معلناً عن تقديم منح لأوائل الثانوية العامة في المحافظة شملت تقديم جامعة النجاح لمنحة في دراسة الطب البشري للطالب الأول على المحافظة و 4 منح قدمتها جامعة بيرزيت و جامعة القدس بالإضافة إلى 7 منح دراسية قدمتها جامعة القدس المفتوحة مقدماً شكره لرؤساء هذه الجامعات.

كما شكر عريقات باسم الرئيس محمود عباس جلالة الملك عبد الله الثاني و رئيس الديوان الملكي لتقديمه 4 منح دراسية شملت 3 طلاب من أبناء المحافظة و طالب من محافظة القدس.

كما شكر عريقات السيد محمد ابوطربوش لدعمه الطلبة المتفوقين و تقديمه منحة 300 دولار للعشر الأوائل من طلبة الثانوية العامة بجميع التخصصات العلمي و الأدبي و التجاري, بالإضافة إلى منحة مالية قيمتها 100 دولار ل 24 طالب من الناجحين في الثانوية العامة لمساعدتهم على التسجيل في الجامعات و الكليات و المعاهد.

كما أوصى عريقات الخريجين بالتمسك بالخلق الكريم و الابتعاد عن مظاهر الغرور وأن يشقوا طريقهم في كل عزم و صبر رافعين اسم فلسطين عالياً أينما كانوا و في جميع المحافل.

وفي سياق أخر أشار عريقات إلى استحقاق أيلول و أهميته على المستوى الدولي , مؤكداً على انه لدينا الكينونة القانونية والسياسية لتقديم طلب العضوية لدولة فلسطين, و أضاف : أننا نسعى لحق و سنطلب رفع مستوى تمثيل فلسطين في الأمم المتحدة , وان أيلول سيكون البداية فقط و لن نهدأ حتى ننقل الشعب الفلسطيني من الاحتلال إلى الاستقلال .

و في كلمة الخريجين التي ألقاها الطالب علاء كمال سلامة .و التي عبر فيها عن سعادته و زملائه الخريجين بالنجاح و التفوق مهدياً هذا النجاح لأرواح الشهداء ولأرض فلسطين الطهور و لروح الشهيد الرمز القائد ياسر عرفات وفخامة الرئيس محمود عباس .

كما قدم سلامه شكره لأسرة التربية و التعليم و معلميها لما بذلوه من خلال العام الدراسي المنصرم , و انه لولا جهودهم ما استطعنا تحقيق التفوق و النجاح.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية و دبكات تراثية قدمها كورال مديرية التربية و التعليم وفي نهاية الاحتفال تم توزيع المنح على الطلبة المتفوقين .فيما قدم عرافة الحفل الطالبة روند الفتياني الاولى على العلوم الإنسانية و الطالبة أسماء اعمر الثانية على الفرع العلمي.