الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن انطلاق مبادرة رفع العلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/08/2011 ( آخر تحديث: 10/08/2011 الساعة: 11:22 )
رام الله- معا- اعلنت حكومة الظل الشبابية في اجتماعها الدوري الاسبوعي عن انطلاق حملتها لرفع العلم الفلسطيني فوق كل بيت، وذلك دعما لاستحقاق سبتمبر وللقيادة الفلسطينية بخيار التوجه إلى الأمم المتحدة من اجل نيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي هذه المناسبة فقد دعت حكومة الظل الشبابية جميع ابناء وقطاعات الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات وجميع المناصرين للقضية الفلسطينية أن يقوموا برفع العلم الفلسطيني فوق كل مكان, فوق اسطح البيوت وعلى السيارات وفي الشوارع والحارات في شهر سبتمبر ، لنعلن للعالم اجمع أننا نقف مع قيادتنا الفلسطينية حول استحقاق سبتمبر، وان الدولة مطلب كل الشعب.

كما طالبت حكومة الظل في حملتها وزارة التربية و التعليم ان تشجع الطلبة في المدارس على رسم العلم الفلسطيني و الصاقه على الحقائب المدرسية.

كما ناشدت حكومة الظل كافة المؤسسات الاهلية و الاحزاب السياسية الى المشاركة بفعالية في هذه الحملة الوطنية ومساندتها من قبل كافة القوى الوطنية والاجتماعية من اجل ان تشكل هذه الحملة رسالة الى المحتل الاسرائيلي والى كافة القوى الدولية بأهميو زوال الاحتلال الاسرائيلي والحصول على الاستقلال والسيادة الكاملة.

هذا وستقوم حكومة الظل الشبابية برفع علم مركزي بكل محافظة فلسطينية، وبتوزيع كمية من المواد الدعائية حول استحقاق سبتمبر والدولة المستقلة، والبدء بتنفيذ المبادرة سواء ذهبت الحكومة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة أم لا، وذلك تأكيدا على حقنا في إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ونيل الاعتراف الدولي بها.

بجانبها اوضحت حكومة الظل ان هذه الحملة سيرافقها حملة متوازية في عدد من المخيمات الفلسطينية في لبنان بالتعاون مع المفوضية العليا للكشافة الفلسطينين في لبنان وذلك تجسيدا للتلاحم الفلسطيني في الداخل و الشتات كي يرسل كل ابناء الشعب الفلسطيني رسالة موحدة هي ( يسقط الاحتلال و تحيا الدولة المستقلة ).

واخيرا فانه لغايات تنفيذ المبادرة فقد انشأت حكومة الظل فريقا شبابيا لقيادة هذه المبادرة الوطنية على رأسهم هشام هندي , ثائر طنينية , بلال عساف, امال كواملة . محمد وحيد, احمد عودة.

كما قامت حكومة الظل بانشاء صفحة لهذه المبادرة على الفيس بوك من اجل تجنيد المتطوعين و الدعم لهذه الحملة.