الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

فتح: الاحتلال يسعى لاجهاض مشروعنا الوطني بإبقاء السلطة تحت الاحتلال

نشر بتاريخ: 10/08/2011 ( آخر تحديث: 10/08/2011 الساعة: 11:40 )
رام الله- معا- أكدت حركة فتح أن الشعب الفلسطيني لا يمكنه الصبر أكثر على عرقلة الاحتلال لعمل مؤسسات السلطة الفلسطينية واجهاض إنجازاتها.

وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في تصريح صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم الأربعاء: أن السلطة الوطنية تقدم واجباتها وتتحمل مسؤولياتها ضمن المتاح ورغم العراقيل التي تختلقها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمهيدا للإرتقاء بها إلى مؤسسات الدولة المستقلة، لافتا أن مهام السلطة حسب الاتفاقيات الموقعة كانت لمرحلة انتقالية باعتبارها نواة لمؤسسات الدولة الفلسطينية.

وأضاف القواسمي:" لقد أشاد المجتمع الدولي بأداء ونتائج أعمال السلطة الفلسطينية خلال الأعوام الماضية، مؤكدا قدرتها على تحمل المسؤوليات كدولة فلسطينية مستقلة.

وشدد القواسمي على أن تدخل الاحتلال الإسرائيلي في التفاصيل اليومية للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية بالإضافة لممارساته القمعية العنصرية ونصبه للمعيقات المختلفة أمام عجلة التنمية والاستقرار، هدفه تقويض المشروع الوطني تلقائيا عبر إبقاء السلطة تحت الاحتلال، مشددا على عدم إمكانية التعايش المزدوج ما بين وجود سلطة وطنية فلسطينية تتحمل كامل المسؤولية واحتلال إسرائيلي يمعن باضطهاد الإنسان ويقطع أوصال الأرض والشعب.

ورأى القواسمي:" أن تنكر حكومة الاحتلال الإسرائيلي للقوانين الدولية وللاتفاقيات الموقعة وإمعانها في سياسة الاستيطان ودعمها المطلق وحمايتها للأعمال الإرهابية للمستوطنين يقطع الشك باليقين على أن الحكومة الإسرائيلية تعمل على تسييد الفوضى والعنف في المنطقة لاستكمال مشروعها الاستيطاني الاستعماري في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا استمرار حركة فتح على درب النضال والمقاومة المشروعة حتى تحقيق الحرية والاستقلال.