الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة القطاع الزراعي بالخليل تناقش الخطة الإستراتيجية الزراعية

نشر بتاريخ: 10/08/2011 ( آخر تحديث: 10/08/2011 الساعة: 13:24 )
الخليل-معا- عقدت في محافظة الخليل ورشة عمل لمناقشة بنود الخطة الإستراتيجية للقطاع الزراعي في المحافظة، بحضور كل من مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتطوير مروان سلطان ومدير الدائرة الاقتصادية في المحافظة الدكتور سليمان جرادات، والمهندس بدر الحوامدة مدير مديرية زراعة الخليل والمهندس باسل عمرو من مديرية دورا وأكاديميين وممثلي عن المؤسسات المحلية والمؤسسات الدولية ذات العلاقة بالعمل الزراعي في المحافظة.

وفي بداية الورشة رحب سلطان بالحضور، مشيدا بدور كل المشاركين في البدء بإعداد الخطة، مبينا أهميتها، داعيا الجميع إلى بذل الطاقات من اجل الخروج بخطة تليق بمستوى المحافظة تحوي مشاريع قابلة للتحقيق، متمنيا أن تكون هذه الخطة نقطة الانطلاق نحو الرقي والازدهار مشددا على ضرورة إنجاحها،مؤكدا إن اللجنة هي داعم لتطوير القطاع الزراعي في المحافظة وان المحافظة بدورها الحاضنة الرئيسية لدعم الخطط على الصعيد السياسي والتنموي.

بدوره تحدث الدكتور جرادات منسق اللجنة في المحافظة عن أهمية التخطيط الاستراتيجي وانه الطريق الصحيح إلى بر الأمان والتي وضعتها محافظة الخليل من بداية العام 2011 لكافة القطاعات في المحافظة، شاكرا الحضور على تلبية الدعوة موضحا إن التخطيط الاستراتيجي لأي قطاع هو السبيل للنهوض بمدن وبلدات وقرى المحافظة.

وأضاف إن هذه الورشة هي المرحلة الأولى من إعداد الخطة (أين نحن ألان) وبداية الخطوة الثانية (أين نريد أن نتجه) لتحديد الأهداف والمشاريع التنموية.

من جانبه أضاف الحوامدة أن مسيرة العمل لإعداد الخطة منذ انطلاقها والمراحل التي تمر بها وأهميتها للمجتمع المحلي ولكافة مناطق المحافظة وقام بعرضه مبسط لأهداف الخطة ومحتواها والمنسجمة مع التوجهات الحكومية ووزارة الزراعة الفلسطينية.

أثناء الاجتماع تم تشكيل اللجان المتخصصة لمناقشة المقترحات المقدمة من منسقو لجنة القطاع النباتي المهندس باسل عمرو ولجنة القطاع الحيواني المهندس فؤاد عابد بعرض التقرير التشخيصي أمام المتخصصين في كل لجنة, موضحين الايجابيات والسلبيات واهم القضايا المستقبلية عن كل مجال وتم فتح باب النقاش وعرض مبسط حول تحديد القضايا عن طريق مجموعات عمل تستمر في الاجتماع خلال الفترة القادمة وذلك من اجل استكمالها وللخروج بخطة إستراتيجية لتطوير القطاع الزراعي في المحافظة.