الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق عمل لجان الحملة الوطنية لفلسطين "الدولة 194"

نشر بتاريخ: 10/08/2011 ( آخر تحديث: 10/08/2011 الساعة: 20:13 )
رام الله -معا- باشرت اللجان التخصصية المنبثقة عن المكتب التنسيقي للحملة الوطنية لدعم التوجه الفلسطيني نحو الأمم المتحدة المعروفة بفلسطين ، الدولة 194 ، عملها بوضع الخطط والبرامج التي تهدف إلى تنظيم وتنسيق سلسلة من الفعاليات الشعبية فلسطين وفي خارجها دعما للتوجه التوجه الفلسطيني للامم المتحدة لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين .

وتم تشكيل 4 لجان تخصصية، الأولى تعمل على المستوى المحلي في فلسطين والثانية وتعمل على المستوى العربي والدولي والثالثة تتعامل مع وسائل الإعلام والرابعة تتناول الدعم اللوجسنيكي .

وعقدت هذه اللجان اجتماعاتها ووضعت برامجها وقسمته على مجموعات عمل وهي في حالة حراك دائم لانجاز المهام المطلوبة منها ، ورحب المكتب التنسيقي بالاستقبال الايجابي الذي يلقيه التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة لدى الشارع الفلسطيني والذي يتجسد في تشكيل حملات اهلية وشبابية على مستوى الوطن تدعم التوجه الفلسطيني نحو الأمم المتحدة .

وذكر منسق لجنة الفعاليات المحلية عبدالله ابو رحمة أن اللجنة عقدت اليوم اجتماعا موسعا للتواصل مع مختلف المحافظات والاتحادات والهيئات الشعبية لتنظيم فعاليات مركزية في مختلف المحافظات الفلسطينية ابتداء من نهاية شهر أب الحالي وذلك بشكل تصاعدي وصولا الى يوم 21 ايلول وهو يوم افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة .

أما منسق الحملة العربية والدولية د. حسام زملط ، فأشار إلى تشكيل مجموعات عمل في الوطن والشتات تقوم على تنسيق وتنظيم فعاليات داعمة للموقف الفلسطيني في العواصم العربية والعالمية وفي مقدمتها مخيمات اللاجئين الفلسطينيين وتسعى لتامين دعم شعبي عربي ودولي للتوجه الفلسطيني

بالنسبة للإعلام قال منسق اللجنة الإعلامية حسان البلعاوي ، انه تم تشكيل لجنة إعلامية والتي اجتمعت وشكلت فرق عمل متخصصة ، وأضاف انه تم إعداد شعار للحملة أعده الفنان احمد داري وانه سيتم قريبا إطلاق موقع الكتروني بعدة لغات .

يذكر أن الحملة الوطنية لدعم التوجه الفلسطيني نحو الامم المتحدة هي ثمرة اجتماعات ومؤتمرات شعبية مثلت قطاع واسع من الهيئات المجتمعية، من الاطر النقابية والسياسية ومن شخصيات مستقلة في مجالات مختلفة، أفضت الى تشكيل مكتب تنسيقي للحملة يتولى متابعة تنظيم وتنسيق الفعاليات الجماهيرية على امتداد الوطن الفلسطيني بكافة مكوناته الجغرافية والسكانية ويعمل على التواصل مع مختلف مبادرات الدعم والمناصرة في العواصم العربية والعالمية.