الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفلسطيني بالمملكة السعودية يلتقي أبناء الجالية في الدمام

نشر بتاريخ: 16/10/2006 ( آخر تحديث: 16/10/2006 الساعة: 10:33 )
معا- أقام مكتب اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني بالدمام مساء أمس حفل إفطار جماعي لنخبة كبيرة من أبناء الجالية الفلسطينية المقيمة بالدمام.

وحضر الحفل السفير الفلسطيني المعتمد بالمملكة العربية السعودية جمال عبد اللطيف الشوبكي، والمدير العام لمكاتب اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني بالمملكة عبد الرحيم محمود جاموس.

وألقى السفير الشوبكي في الحضور كلمة اضافية أوضح فيها المخاطر التي تتهدد الشعب الفلسطيني وقضيته جراء الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته سواء في تقطيع أوصال الوطن من خلال سياسة الحواجز والعزل والحصار وبناء جدار الفصل العنصري وغيرها من الإجراءات العسكرية الوحشية التي تستهدف الشعب الفلسطيني إضافة إلى الإجتياحات والغارات والاغتيالات التي تنفذها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وتعرض السفير الشوبكي في كلمته إلى أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية وضرورة المحافظة عليها والتمسك بها سواء في داخل فلسطين أو في خارجها، مؤكداً على أهمية التضامن والتكافل بين أبناء الشعب الفلسطيني أينما وجدوا لمواجهة سياسات التجويع والتفقير التي تفرض على الشعب الفلسطيني, موضحا أن وحدة الشعب الفلسطيني وقيام حكومة الوحدة الوطنية المستندة إلى وثيقة الاتفاق الوطني تمثل المخرج من الأزمة السياسية التي تواجهها السلطة الفلسطينية.

وتلا كلمته حواراً مع الحضور تركز على آخر تطورات القضية الفلسطينية، واكد المتحدثون على أهمية ترسيخ قيم التكافل والتضامن بين أبناء الشعب الفلسطيني لمواجهة التحديات القائمة.