الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلامة والوقاية تعقد دورة لعدد من الموظفين والعاملين في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 10:01 )
نابلس-معا- افتتحت إدارة السلامة والوقاية في الدفاع المدني بمحافظة نابلس دورة لعدد من العاملين والموظفين في جامعة النجاح الوطنية اليوم الخميس حول التصرف مع الأعطال الفنية والمفاجئة في المصاعد والتعامل السليم والأمن فيها في مبنى الحرم القديم بالمحافظة .

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أوضحت فيه أن 18 مستفيدا من الدورة سيتم تدريبهم وإكسابهم مهارات التعامل مع كافة الأعطال الفنية وسبل تلافي الأخطار الناجمة عن حوادث المصاعد لمن يستخدمها داخل الحرم الجامعي.

وذكر التقرير أن هذه الدورة ستتناول جوانب نظرية بالسلامة والوقاية وكيفية تهيئة الأجواء الآمنة والتعامل مع الأشخاص الذي يتم احتجازهم داخل المصاعد المعطلة، كما سيكون عقب الجانب النظري تطبيق عملي واختبار للقدرة التي وصل إليها المستفيدين.

ونقل التقرير عن حديث لمدير دفاع مدني محافظة نابلس العقيد كريم عميرة أن هذه الدورة هي ضمن برامج الوقاية والسلامة وإكساب مهارات وخبرات في علوم الدفاع المدني بالإطفاء والإنقاذ والإسعافات الأولية والإخلاء للموظفين والعاملين والطلبة في الجامعة بتنسيق وتعاون ما بين الدفاع المدني وإدارة الجامعة.