الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذ 80 مشروعا صغيرا بدعم من الصندوق العربي لمشروع "إرادة"

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 11:04 )
الخليل-معا- بدأ المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في محافظة الخليل بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "إرادة" حاضنة أعمال النساء والممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والذي يهدف إلى تمكين الأسر الفلسطينية المحرومة اقتصاديا واجتماعياً وتعزيز دور المرأة الريفية في المجتمع الفلسطيني.

وتهدف هذه المرحلة إلى بناء ثمانيين مشروعاً تنموياً صغيراً مدراً للدخل في تربية وإدارة مزارع الأغنام والدواجن لأغراض البيض، بحيث تستفيد من هذه المشاريع ثمانين أسرة تشرف على إعالتها نساء بشكل مباشر، حيث يتم تنفيذ هذه المرحلة في قرى بيت أولا، ترقوميا، الحدب، المجد، سكة، كرمة، يطا، بني نعيم، إذنا، حلحول، ومدينة الخليل.

وأشارت فداء أبو تركي مديرة برنامج إرادة في فلسطين إلى أن النساء المستهدفات من هذا المشروع تلقين تدريبات عملية ونظرية مكثفة في إدارة مشاريعهن بالإضافة إلى تسليمهن أدله تدريبية في إدارة وبناء المشاريع الصغيرة.

واضافت أن هذه المشاريع سوف تخضع تحت إشراف ومتابعة حاضنة أعمال النساء لمدة خمسة سنوات حيث ستوفر هذه الحاضنة المتابعة والإشراف وتقديم العلاج والإرشادات وتسويق المنتجات في الأسواق المحلية والخارجية، كما أوضحت بأن هناك مرحلة لاحقة للمشروع تبدأ في مطلع الشهر القادم.