الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحادات دولية واقليمية تؤكد دعمها للاعتراف بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 12:36 )
اتحادات دولية واقليمية تؤكد دعمها للاعتراف بالدولة الفلسطينية
القدس- معا- توالت ردود الفعل الايجابية للحملة التي اطلقها الاتحاد العالمي للنقابات حول تأييد المطالب الفلسطينية في استحقاق ايلول ومطالبتهم للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة من قبل الامم المتحدة.

وفي رسائل عديدة وصلت الامين العام حيدر ابرهيم نسخ عنها وارسلت الى الاتحاد العالمي للنقابات WFTU في أثينا، أكدت النقابات اليونانية PAME في بيان تم التوقيع عليه من اكثر من عشرين مركز عمالي ونقابي في اليونان على حق الشعب الفلسطيني في الحصول على اعتراف دولي في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالبت هذه النقابات بإزالة جدار الفصل، وعودة اللاجئين، والافراج عن الاسرى الفلسطينين .كما طالبت من المجتمع الدولي الضغط على اسرائيل للانسحاب من الجولان السوري وارضي شبعا اللبنانية من اجل أن يعم السلام في شرق اوسط ديمقراطي فيه دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما اصدر اتحادات نقابات البيرو وبعض النقابات الاسبانية والبرتغالية CGTP وعدد من الاتحادات والنقابات البرازيلية واتحاد نقابات USB الايطالية مؤخراً بيانات طالبوا فيها جميعا الامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف دولة مستقله وذات سيادة.

وكان الامين العام للاتحاد الدولي للنقابات WFTU جورج مافريكوس قد تبنى هذه الحملة التي لاقت نجاحاً باهراً وقوياً حيث تم الاستجابة لهذه الحملة على اساس ان للشعب الفلسطيني الحق في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني غير منقوصة السيادة.

ومن جهة اخرى وصل للامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين رسائل تأكيد من اتحادات كبيرة في اسيا كاتحاد عمال عموم الهند والاتحاد المركزي الهندي واتحاد عمال الباكستان واتحاد عمال عموم الصين، تؤكد جميعها على حتمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة دون منازع.

ومن جهة اخرى اعرب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم عن ثقته وارتياحه لهذا الدور الذي تلعبه الاتحادات النقابية العمالية وعلى راسها الاتحاد العالمي للنقابات والاتحاد الدولي للعمال العرب في تفعيل الحملة الدولية النقابية من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.