الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية الألمانية تزيد المساعدات الإنسانية لمنطقة القرن الأفريقي

نشر بتاريخ: 12/08/2011 ( آخر تحديث: 12/08/2011 الساعة: 09:37 )
بيت لحم-معا- زادت وزارة الخارجية الألمانية من مساعداتها إلى منطقة القرن الأفريقي بمبلغ 2،5 مليون يورو إضافية لتغطية الاحتياجات الملحة للمتضررين هناك.

وبهذه المخصصات يمكن لبرنامج الأغذية العالمي أن يعمل على إرسال أربع طائرات محملة بمواد غذائية في إطار الجسر الجوي إلى الصومال. كما ستقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ببناء مستشفيات طوارئ في الأماكن التي يصعب الوصول إليها في الصومال بسبب الوضع السياسي، كما ستعمل على تحسين مستوى الرعاية الطبية الأساسية للمتضررين.

كما أن هناك مشاريع إغاثة أخرى تعمل على تأمين الرعاية الطبية الأساسية للأطفال وكذا الإمداد بالمياه للاجئين المقيمين خارج نطاق مخيم اللاجئين.

ويصل إجمالي المساعدات التي تقدمها ألمانيا إلى 65،5 مليون يورو، منها 32 مليون يورو مشاركة ألمانية في المساعدات الإنسانية التي تقدمها المفوضية الأوروبية البالغة160 مليون يورو.

وعلى خلفية الوضع الذي تشهده منطقة القرن الأفريقي صرح مفوض الحكومة الألمانية لسياسة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية بوزارة الخارجية الألمانية ماركوس لونينج بالقول "إن هذه الصور المأساوية التي تصلنا يومياً من أثيوبيا وكينيا وفي المقام الأول الصومال تجعلني أشعر بعميق الأسى، فالناس هناك في أمس الحاجة إلى الدعم. لذلك تقدم وزارة الخارجية الألمانية مساعدات مالية أخرى من أجل رعاية اللاجئين الموجودين في مناطق يصعب الوصول إليها. وإلى جانب توفير المواد الغذائية فإن الرعاية الطبية لها ضرورة ملحة هناك".