الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي صناع الحياة في طولكرم يختتم سلسلة أمسياته الرمضانية

نشر بتاريخ: 16/10/2006 ( آخر تحديث: 16/10/2006 الساعة: 12:06 )
طولكرم- معا- اختتم نادي صناع الحياة في محافظة طولكرم سلسلة امسياته الرمضانية والتي نظمت طيلة شهر رمضان, بحضور عدد كبير من أهالي المحافظة،

واعلن عريف الحفل عمر عساف انطلاق فعاليات هذه الأمسية، التي شارك فيها الداعية الإسلامي من مدينة نابلس الشيخ محمد البشتاوي" أبو طه البشتاوي"، والذي ألقى كلم خلال الأمسية.

وقال البشتاوي إن اللسان آية من آيات الله عز وجل، والذي يأمرنا جميعا بالكلمة الطيبة، لأنها علاج للإنسان، مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : إلا إن في الجسد مضغة إذا صلحت ، صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب.

وأضاف البشتاوي " أن القلب هو أكثر أجهزة الجسم حساسية، وهناك أشياء تؤثر في القلب، من النظر والسمع واللسان، فإذا تكلم الإنسان بكلام صحيح، ارتاح القلب وصح، وإذا تكلم بكلام فيه ضرر، تضرر القلب أيضا".

وأكد الشيخ البشتاوي في كلمته على أن الإسلام فيه رفعة للمسلمين، وأعظم الأعمال التي ترفع قدر الإنسان هو الصيام، مشيراً إلى أن الكلمة الطيبة ليست هامشية، وإنما مرتبطة بالإيمان، كما ورد في كثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي ربطت بين الكلام الطيب والإيمان، كما ربط الكلام بالخشوع، وبأن المعصية تسود القلب.

وأوضح الداعية الإسلامي في كلمته التي لقيت تفاعلا كبير من جانب الحضور، أن الكلام متصل مباشرة بالقلب، الذي هو أساس النجاح أو الفشل في الحياة، مشيرا إلى أن رأس الكلام الطيب هو الذكر، الذي يستجلب محبة القلوب، بينما الكلام غير الطيب، يستجلب البغض.

واضاف " إن الكلمة الطيبة، لها اثر في صحة الجسد أيضا، وفيها حماية من الشيطان، كما أن في الكلمة الطيبة علاج من الأوهام وحماية من الفشل " .

وشدد الشيخ البشتاوي على حاجة الشعب الفلسطيني، للكلمة الطيبة في ظل الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، حيث أن الكلمة الطيبة تحيي الأمل في النفوس، وخاصة عند حدوث المصائب، كما أنها تحمي من الاحباط والانهيار.

وألقيت خلال الأمسية الاحتفالية الأناشيد الدينية من قبل فرقتي أشبال الهدى من فرعون وفرقة الأنصار للنشيد الإسلامي.

وقال سامي الساعي المسؤول الاعلامي لنادي صناع الحياة في محافظة طولكرم ان الامسية الختامية السادسة بدت وكأنها امسية مباركة من عند الله عز وجل, وقد تمثل ذلك بالحضور الحاشد والمميز من قبل الاهالي الصائمين العابدين لرب العباد.

واضاف الساعي " لقد اثلجت صدورنا جميعاً بهذا اليوم المبارك, فقد وفقنا من الله عز وجل, والذي نسأله ان يكون عملنا هذا رصيد لنا عنده, مؤكداً ان فكرة تنظيم هذه الامسية جاءت بعد تجهيز متعب وشاق من قبل اعضاء النادي, حتى وصلنا الى المرحلة الختامية والفضل كله يعود لله عز وجل , وللأعضاء سواء من الفتيات او الشباب .

وقدم الساعي شكره العميق لكل المتبرعين لصالح انجاح الامسيات الستة , خاصة الشركات والمؤسسات والمحلات التجارية وكل يد مدة العون والمساندة لنادي صناع الحياة , الذي يرجو من عمله هذا مرضاة الله عز وجل .