الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورتي سباحه للمستوى التمهيدي في نابلس

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 16:42 )
نابلس- معا- خرج مركز الشوتوكان واللياقه البدنية مؤخرا دورتي سباحه للمستوى التمهيدي الأول بمشاركة قرابة 40 طالبا من طلاب مركز الشوتوكان من الفئة العمرية من 6- 14 سنه وذلك في مسبح ومنتجع الـ A.R.T بنابلس.

وقال مدير مركز الشوتوكان عمر اشتية بنابلس أن هذه الدورات تأتي كنشاطات لا منهجيه ومتنوعه لطلبة الكاراتيه في المركز بهدف تطوير أدائهم الفني ورفع مستواهم البدني.

وأضاف اشتيه أن المدرب "سعيد جوابره" هو الذي أشرف على تأهيل وتدريب هذه الدورات، وهو مدرب ذو خبره واسعة وعاليه وحكم معتمد من الاتحاد الفلسطيني للسباحة ومنقذ محترف درجه أولى .

وأوضح اشتيه أن طلاب دورتي السباحة قد تعلموا العديد من المهارات من أهمها كيفية التنفس السليم تحت الماء والنظر داخل الماء أثناء السباحة، كما تعلم الطلبة كيفية تحريك الأرجل أثناء السباحة، حيث أن السباح بحاجه لأرجل قويه ويحتاج السباح الماهر إلى 6 حكات أرجل متقنه وقويه ليقوم السباح بقطع مسافة سريعة أثناء السباحة،وأتقن المتدربون في الدورات حركات الغطس بواسطة الرأس في المياه العميقة وكيفية استخدام الأيدي أثناء السباحة.

وكانت المرحلة الأخيرة في الدورة هي تعلم القفز عن المناطق ألمرتفعه ، وهذا يحتاج إلى جرئه وشجاعة.

وفي نهاية الدورة تم تسليم الشهادات التصنيفية على الطلبة الخريجين لتؤهلهم لخوض دورات أخرى في فن السباحة.

يذكر أن عملية التدريب جاءت ضمن خطه رسميه وضعها الاتحاد الفلسطيني للسباحة للمدربين المعتمدين لديه.

وفيما يلي أسماء الخريجين:
محمد شملاوي، يمان إسماعيل، أحمد اشتيه، محمد اشتيه، أمير سيف، محمود عواده، أحمد عواده، ياسر أحمد، يوسف أحمد،عمر الأحمد،صالح أبو حجله،ياسر عفانه، إبراهيم عفانه، فتحي عفانه، علي عواده،أنس رمضان،إبراهيم رمضان، عمر ريحان، مؤمن ريحان، أحمد رمضان، سعيد أبو جعفر، عبد القادر أبو جعفر، يزن ياسين، نور الدين ياسين، أحمد نوفل، محمد نزال، زين الدين الناطور،يوسف نجم، نزار أبو عياش، احمد أبو عياش، سلطان عيسى، مؤمن عيسى، أحمد عيسى، سامي هاشم، حمزه ذوقان، براء هندية، يوسف عطعوط، آدم عطعوط.