الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "تعاون لحل الصراع" تعقد 3 دورات تدريبية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 13:32 )
بيت لحم- معا- عقدت مؤسسة "تعاون لحل الصراع" وبالتعاون مع مؤسسة دلال للثقافة والفنون 3 دورات تدريبية شملت محافظة بيت لحم في كل من مدينة بيت لحم وريفها الشرقي والغربي.

واستمرت الدورة لمدة 4 أيام بواقع 4 ساعات يوميا في كل من مؤسسة "نافذة فلسطين" في العبيدية ومؤسسة دلال في بيت لحم ومؤسسة التوفير والتسليف في الخضر، وناقشت مواضيع الحكم الرشيد بمشاركه مجتمعيه استهدفت نحو 50 شابا وشابة في هذه المناطق الثلاث.

وخلال الدورة تم التطرق إلى كافة الأمور المتعلقه بالحكم الرشيد وأهميته ومعاييره إضافة إلى نطاق تطبيقه سواء كان على المستوى السياسي أو فيما يتعلق بهيئات الحكم المحلي أو المؤسسات الاهليه والتجمعات المدنية والأحزاب السياسية.

وتحدث المشاركون في هذه الدورات التدريبية عن ضروة تفعيل مبدأ المحاسبة والشفافية في طرح القضايا، إضافة لضرورة الفصل بين السلطات وتفعيل عمل المجلس التشريعي واستقلال القضاء وعدم التدخل في شؤون القضاء وضرورة محاسبة المسؤولين الفاسدين ومحاكمتهم ورفع الحصانه عن الوزراء والمسؤولين وكذلك تكريس مبدأ احترام القانون وسيادته، إضافة إلى العمل على تطوير المؤسسات الوطنية وترك مايسمى بالمركزية الادراية التي تنتهجها الحكومة التي تحد من الإبداع والتطوير والبناء.

جدير بالذكر أيضا انه سيتم خلال الفترة القادمة العمل على عقد لقاءات مع صناع القرار، حيث تم طرح عدة مواضيع تتعلق بالحكم الرشيد، وقد حاضر في هذه الدورات كل من محمد رومي وولاء حساسنة وعصام نصرالله ومعتصم جبران، حيث يأتي هذا المشروع بدعم وتمويل من أولف بالما.