الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الخيمة الرمضانية" تواصل فعالياتها وسط القطاع

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 13:32 )
غزة-معا- واصل مركز العلم والثقافة فعاليات خيمته الرمضانية الثانية في المحافظة الوسطى مساء أمس في قرية النخيل السياحية في مخيم البريج التي ينظمها بالتعاون مع شبكة الوسطى الإعلامية.

وفي كلمته رحب رئيس مجلس إدارة المركز د. كمال غنيم بالحضور وقال في كلمته:" إن الخيمة الرمضانية تحمل رسالة الخير والجمال والابداع بما يروح عن نفس الصائم بعد يوم صيام طويل، مشيراً إلى ما تحمله الخيمة من مفردات ثقافية وتربوية وترفيهية متعددة تعود بالفائدة على الحضور".

ولفت إلى أن رسالة هذه الخيمة تأتي ضمن رسالة المركز الثقافية والتي يسعى لتحقيقها عبر سلسلة فعاليات متواصلة على كافة الجوانب والزوايا المختلفة،للنهوض بالواقع الثقافي.

من جانبه تحدث ضيف الخيمة د. يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية عن دور الشباب في التغيير وتطرق إلى الى زيارته الأخيرة لتركيا مشيرا إلى الحضارة الإسلامية هناك وعن الصورة الحديثة للدولة العثمانية .

وفي دير البلح شهدت الخيمة حضورا لافتا وسط المدينة حيث حلّ الصحفي وسام عفيفة ضيفا على الخيمة وزوارها وتناول في كلمته المحطات البارزة التي مرت بها صحيفة الرسالة التي يرأس تحريرها وحجم الاستهداف الذي تعرضت له.

هذا وشهدت الخيمة في يومها الثاني حضورا جماهيريا مميزا وتفاعلا مع فقرات الخيمة ومسابقاتها الى جانب الاسكتش المسرحي.