الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة تناقش اوضاع مخيم الامعري

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 14:35 )
رام الله- معا- ناقشت د.ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة اليوم مع وفد من مخيم الاخوة" الصيفي اوضاع مخيم الامعري وما يعانيه من مشكلات ونقص في الخدمات وبعض النزاعات والخلافات التي حصلت داخل المخيم.

واضافت: "ان وحدة المخيم هو الهدف الاساسي والهدف المرنو الوصول اليه للرقي بالمخيم وتطوره والنهوض به وتخطي كافة العقبات التي يعاني منها المخيم وسكانه ".

جاء ذلك خلال زيارة وفد من مخيم الاخوة الصيفي من مخيم الامعري لتكريم د.غنام تقديرا لجهودها المتواصلة في خدمة المخيم واطفاله.

اكدت د.غنام على انه لابد من دعم مواهب الاطفال وتثقيفهم وتوعيتهم واستغلال طاقاتهم ، حيث ان معظم اطفال فلسطين محرمون من ابسط مقومات العيش الكريم .

واشارت الى ضرورة تفعيل دور ابناء المخيم اطفالا وشبابا ، ذكورا واناثا في مختلف قطاعات المخيم لتنعكس الصورة الحقيقية عن ابناء المخيم بانهم ذو مواهب خلاقة.

واوضحت ان المحافظة هي الداعم الاول لكل المشاريع التي تستهدف الاطفال كونهم رمزا وعنوانا للرقي بالمجتمع الفلسطيني، داعية كافة المؤسسات الخاصة منها والعامة لتفعيل دور الاطفال بمختلف الانشطة والفعاليات.

واشار مدير المخيم سلامة ريحان الى ان الكثير من اهالي الاطفال يتفاجئون من نجاح ابنائهم بمختلف القطاعات، وذلك نظرا للظروف المعيشية التي يمر بها الفرد الفلسطيني والذي في اغلب الاحيان يحول دون اهتمامه بأطفاله.

واكد ان دور المخيمات الصيفية هي اشراك الاطفال في فعاليات لتفريغ ما في انفسهم من هوايات وطاقات كالرسم والرقص وغيرها.