الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

1200 متضامن من 22 دولة بالعالم وصلوا نابلس تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 17:20 )
نابلس - معا - استقبلت مدينة نابلس ظهر اليوم الخميس، 1200 متضامن دولي من اكثر من 22 دولة حول العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وليقولوا :" حان الوقت اليوم لصنع السلام"، وصلوا عبر 25 حافل نقلتهم من مدينة القدس الى نابلس.

وكان محافظ نابلس اللواء جبرين البكري ونائبه عنان الاتيرة وعدد من قادة الاجهزة الامنية الفلسطينية ومدراء المؤسسات المحلية بنابلس في استقبال الوفد الضيف على دوار الشهداء بوسط مدينة نابلس، اضافة الى مئات المواطنين الذين رفعوا جمعيا الاعلام الفلسطينية في حين كان الزوار الاجانب يرتدون لباسا ابيضا موحدا كتب عليه "السلام بالعربية والانجليزية والعبرية".

وقال البكري في كلمته امام المحتشدين على دوار الشهداء بنابلس :" ننقل تحيات الرئيس محمود عباس اليكم واشكركم باسم محافظة نابلس لانكم جئتم الى نابلس وجئتم لتقولوا من نابلس بأن هناك شعب فلسطيني يستحق الحياة، وان هناك شعب فلسطيني يستحق السلام".

وقال البكري :" اننا نقول لكم بأننا مصرون على تحقيق حلمنا باقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة على كامل حدود عام 1967 بكل قوتنا السياسية وقوتنا الدبلوماسية".

وقالت كارن بيرل مسؤول مركز كايبل الدولي ومقره في ولاية لوس انجلوس الامريكية وهو الجهة المنظمة لهذا الحدث :" نعم جئنا اليوم لنقول بأنه يجب تحقيق السلام ونحن هنا جئنا من مختلف دول العالم وعلى اختلاف معتقداتنا الدينية والسياسية ولكن يجمعنا شيئ واحد وهو الانسانية والانسانية تتمثل بتحقيق السلام.

وغنى المئات من الزائرين للحرية والسلام ورفعوا الاعلام الفلسطينية وشارات النصر تعبيرا منهم عن تأييدهم للفلسطينيين وحقوقهم، وانقسم الوفد الى 3 مجموعات توجهت الاولى الى البلدة القديمة والثانية الى كنيسة بئر يعقوب شرق المدينة والمجموعة الثالثة الى قبر يوسف القريب من الكنيسة ومن المقرر ان يتوجه الزوار مساء الى حديقة سما نابلس على قمة جبل عيبال.