الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأسرى بالمقالة يدعو لإنقاذ الأسرى في السجون الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 15:26 )
غزة-معا- دعا وزير الأسرى في الحكومة المقالة الدكتورعطا الله أبو السبح كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والأمم المتحدة و العالم العربي والإسلامي والعالم الحر الى وقفة جادة لإنقاذ الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وأكد أبو السبح خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة اليوم ، أن الهجمة الشرسة التي تقوم بها ادارة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى تشتد في شهر رمضان ، من منع الأسرى من تقديم الطعام على موعده ومنع التعليم ومنع مقابلة المحامين ، بالإضافة الى منع الزيارات وممارسة سياسة التفتيش العاري ضدهم.

وناشد أبو السبح العالم للتدخل لإنقاذ سراح الأسير زكريا داود عيس من سكان مدينة بيت لحم بالضفة الغربية, ومحكوم بالسجن 10 أعوم وهو يعاني من فقدان الوعي وأمراض مزمنة , موضحا انه تم اكتشاف ورم سرطاني في رأسه وجسده , موضحا غيابه عن الوعي بشكل مستمر ولفترات طويلة دون أن يقدم له العلاج المناسب .

وأوضح الوزير أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي أكثر من 7 آلاف أسير أكثرهم يعاني من أمراض كثيرة ومتعددة ومن ضمنهم الأسير عيسى.

وحمل الوزير الاحتلال الاسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى عموماً والأسير زكريا عيس خصوصاً، داعياً كافة مؤسسات حقوق الإنسان والأمم المتحدة والمنظمة الدولية للعدالة لوقف هذه الممارسات بحق الاسرى الفلسطينيين.