الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سمير الرفاعي: معدل نمو أرباح شركة موزيكو 15% ونأمل الوصول الى غزة

نشر بتاريخ: 11/08/2011 ( آخر تحديث: 11/08/2011 الساعة: 20:32 )
رام الله - معا - قال سمير الرفاعي، المدير العام لشركة موزيكو، وكلاء أجهزة نوكيا، اليوم الخميس، إن معدل نمو أرباح الشركة يزداد بنسبة (15%)، وهو ما يزيد أرباح الشركة، موضحاً أن هدف الشركة الأول هو توفير الخدمة والمنتج للمستهلك الفلسطيني بالسعر والوقت المناسب، أما الهدف الثاني فيقوم على أساس تحقيق الربح المادي.

جاءت أقوال الرفاعي هذه في حفل الأفطار الجماعي، الذي أقامته شركة موزيكو، اليوم، لموزعي النقاط المعتمدين وأسرة الشركة، في الخيمة الرمضانية في فندق انكرز سويت برام الله.

وأكد الرفاعي أن الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطة الفلسطينية أسهمت في الحد كثيراً في منع تهريب الأجهزة الخليوية وحماية السوق الفلسطينية، ولكنه بين أن الوضع العام يحد من نجاح السلطة في القضاء نهائياً على هذه الظاهرة.

وأضاف: للأسف لا يوجد حماية كاملة، وهذا الأمر يؤثر على مبيعاتنا، ولا سيطرة فلسطينية على حدودنا، وإمكانية التهريب سهلة، لا سيما عبر الأردن وإسرائيل، ورغم إجراءات السلطة إلا أن البعض يهربون الأجهزة.

وبين الرفاعي أن عدد النقاط المعتمدة لدى الشركة يقترب من (220) نقطة بيع في الضفة الغربية، وأعرب عن أمله في أن يصل نشاط الشركة إلى قطاع غزة، وبين أن حصة الأجهزة التي تمتلك الشركة وكالتها في فلسطين وعدة دول عربية تقترب من (75%).

وأشار الرفاعي إلى أن حفل الافطار الجماعي الذي أقامته الشركة هو حفل سنوي تعكف الشركة على تنظيمه مع زبائن الشركة الذيت تعتبرهم الشركة شركاء لها في السوق، وتقديراً لجهودهم ووقوفهم مع الشركة، في الظروف الصعبة والعادية لشكرهم على ثقتهم بالشركة، وهو تقليد اتبعته الشركة منذ العام 2008 وتحافظ عليه.

من جهته، قال علاء الزاغة، رئيس دائرة المشتريات ونائب مدير التسويق والمبيعات إن هناك إقبال كبير على أجهزة نوكيا، التي تمتلك الشركة وكالتها حصرياً، وأوضح أنه حدث تراجع بسيطـ لا سيما في أعقاب طرح بعض الشركات الأجهزة ذات شريحتي الاتصال، ولكن في أعقاب قيام نوكيا بطرح جهاز جديد بشريحتي اتصال أسهم في عودة الأجهزة إلى صدارتها.