الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شباب الاسـتقلال"فدا" يحيي شباب الثورات العربية

نشر بتاريخ: 12/08/2011 ( آخر تحديث: 12/08/2011 الساعة: 14:21 )
رام الله - معا - وجه اتحاد شباب الاستقلال، الذراع الشبابي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، بالتحية والتقدير للشباب على وجه المعمورة عموما، وفي فلسطين خصوصا، وذلك لمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف اليوم الجمعة.

وقال الاتحاد في بيان له: إذا كان الاتحاد يلحظ شيئا، فهو أن هذه المناسبة تحل هذا العام وقد استعاد الشباب العربي دوره بعد غياب طويل كان سببه التهميش والظلم الذي مارسته أنظمة الاستبداد العربية؛ لذلك نرى ما جرى ويجري في غير بلد عربي، خصوصا في انتفاضتي تونس ومصر اللتين أطاحتا بنظامي الحكم هناك، وكان الفضل الأول في ذلك للشباب.

ووجه اتحاد شباب الاستقلال التحية للثورات والانتفاضات والتحركات الجماهيرية في أكثر من بلد عربي، وقال :انه يرى في اليوم العالمي للشباب مناسبة للتذكير بما قدمه الشباب الفلسطيني من تضحيات جسام خلال مختلف مراحل نضال شعبنا؛ فسقط منهم مئات الشهداء والجرحى واعتقل من اعتقل.

ودعا الاتحاد الشباب الفلسطيني لاستعادة دوره الريادي في مختلف المجالات،

واعتبر الاتحاد التوجه الى الامم المتحدة محطة نضالية يمكن للشباب أن يكونوا الجزء المتقدم والفاعل فيها.

كما دعا الاتحاد الى توحيد الحركة الشبابية الفلسطينية، و ضرورة إعادة بناء الاتحاد العام لطلبة فلسطين وتجديد قياداته عبر إجراء انتخابات له أسوة بالعديد من المنظمات الشعبية الفلسطينية.

ودعا الاتحاد إلى الاستجابة لكثير من مطالبات الاتحادات والمنظمات الشبابية التي نادت بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للشباب بحيث يراعي التمثيل الحقيقي للشباب ويستجيب لطلعاتهم ويعبر عن همومهم.