الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: الوحدة الوطنية طريق بناء الدولة وإنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 12/08/2011 ( آخر تحديث: 12/08/2011 الساعة: 16:57 )
غزة - معا - أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن إنهاء حالة الانقسام الداخلي واستعادة الوحدة الوطنية تشكل الضمانة الحقيقية لصون الحقوق الوطنية لشعبنا، والطريق الأمثل لبناء الدولة وإنهاء الاحتلال، وخاصة في ظل التحديات الجسام التي تتهدد المشروع الوطني والقضية الفلسطينية برمتها.

جاء ذلك خلال اللقاءات الموسعة التي نظمتها الجبهة في قطاع غزة، التي تهدف إلى زيادة التضامن الاجتماعي والتقارب بين كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، وتعميق الانتماء للجبهة، والحث على المشاركة الفاعلة في قضايا المجتمع وهموم الوطن.

وحضر اللقاء عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة، وعاطف السويركي عضو اللجنة المركزية وسكرتير لجنة العمل النقابي، وأعضاء قيادة إقليم شمال غزة ولجنة العمل النقابي وحشد من كوادر وأعضاء الجبهة.

وأشاد عبد العزيز قديح بالمبادرات المتميزة، داعيا الى تفعيل وتطوير كافة جوانب العمل التنظيمي والنقابي وبما يكفل المساهمة الفاعلة في التصدي لكافة المشكلات والتحديات التي تواجه شعبنا وقضيته الوطنية.

وطالب قديح بطي صفحة الإنقسام وفق أسس تضمن عدم عودته، وذلك عبر دعوة جميع الفصائل الموقعة على اتفاق المصالحة للبحث في آليات التطبيق والشروع الفوري في تنفيذ بنود الاتفاق، وقال :"ان استعادة الوحدة الوطنية باتت ضرورة وطنية ملحة، وأن كل تأخير في انجازها يعني المزيد من المعاناة لشعبنا والإضرار بقضيته".

بدوره شدد عاطف السويركي على أهمية حشد أوسع تحرك شعبي وجماهيري لدعم الجهود السياسية والدبلوماسية الفلسطينية التي تسعى لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.

واعتبر أن القرار الفلسطيني بالتوجه للأمم المتحدة في أيلول محطة نضالية هامة، ومنعطف تاريخي يتطلب من كافة الفصائل والقوى المجتمعية تحمل مسئؤلياتها وتغليب المصلحة الوطنية فوق كل الاعتبارات الحزبية والفئوية الضيقة.

ومن جهة أخرى عقد في مكتب الجبهة بمخيم النصيرات للاجئين لقاءا موسعاً تخلله إفطاراً جماعياً حضره أنور جمعة عضو اللجنة المركزية للجبهة، و أعضاء قيادة فرع الوسطى و قيادة منطقة النصيرات و حشد من أعضاء و أنصار الجبهة.

و دعا جمعة إلى تفعيل النضال الاجتماعي جنباً إلى جنب مع النضال السياسي لشعبنا، مطالبا بمضاعفة جهودها لإيجاد حلول عملية لمشكاتي الفقر و البطالة التي ارتفعت نسبتهما إلى معدلات غير مسبوقة في المجتمع الفلسطيني، و قال :"ان تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لعدوانه على شعبنا و استمرار فرض الحصار يهدد بحدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة".