الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير منصور يضع مسؤولين أمميين بصورة قرارات الاستيطان الجديدة

نشر بتاريخ: 12/08/2011 ( آخر تحديث: 12/08/2011 الساعة: 21:19 )
نيويورك - معا - وضع المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور، كلا من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن (الهند)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بصورة مصادقة الحكومة الإسرائيلية على بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "رمات شلومو" غير القانونية في القدس الشرقية.

وأشار منصور في رسائل متطابقة وجهها للمسؤولين الثلاثة اليوم الجمعة، إلى أن هذه المصادقة جاءت بعد أسبوع واحد من موافقة الحكومة الإسرائيلية على بناء 900 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "هار حوما" غير القانونية الواقعة في جبل أبو غنيم في القدس الشرقية المحتلة، وذلك في تجاهل تام للقانون الدولي ومطالبات المجتمع الدولي المتكررة لإسرائيل بوضع حد لحملتها الاستيطانية غير القانونية.

وذكر بأن هذه الإجراءات غير القانونية الأحادية الجانب التي تتخذها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، تؤكد بوضوح أن إسرائيل لا ترغب في السلام بل إنها مصممة على ترسيخ استعمارها واحتلالها للأرض الفلسطينية، بما فيها القدس الشرقية.

وطالب المجتمع الدولي بإرغام إسرائيل على التقيد بالتزاماتها بموجب القانون الدولي ووضع حد لحملتها الاستيطانية غير القانونية، واتخاذ التدابير الفعالة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ في عام 1967 من أجل تحقيق حل الدولتين.

وأكد السفير منصور مجددا على ضرورة مساءلة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، عن جميع جرائم الحرب وأعمال إرهاب الدولة والانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني وتقديم مرتكبيها للعدالة.