الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

لقاء الوحدة الوطنية في خيمة اعتصام الصليب الاحمر بالقدس

نشر بتاريخ: 12/08/2011 ( آخر تحديث: 12/08/2011 الساعة: 21:57 )
القدس- معا- أحتشد العشرات من الشخصيات الوطنية والأعتبارية المقدسية ومن مناطق الـ48 في خيمة الأعتصام المقامة في باحة هيئة الصليب الاحمر في منطقة الشيخ جراح في القدس، بدعوة من النواب والوزير المعتصمين هناك منذ عام ونيف احتجاجا ورفضا لقرار ابعادهم عن المدينة المقدسة.

فقد حضر اعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ووزراء سابقون وحاليون ورجال دين مسلمين ومسيحيين واعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني ونواب من مناطق الـ48 أضافة الى شخصيات اعتبارية ووطنية ورئيس اللجنة القطرية في الداخل وغيرهم.

تناول الجميع اولا طعام الافطار ثم كانت بعض الكلمات التي عبرت عن التضامن مع النواب فتحدث اولا الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الأسلامية العليا في القدس ومحمد زيدان رئيس لجنة متابعة شؤون فلسطيني الـ48 والمطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس.

أكد المتحدثون تضامنهم الكامل مع نواب القدس والوزير المعتصمين في باحة الصليب الاحمر رفضا لقرار ابعادهم عن المدينة المقدسة، كما أستنكروا بشدة اجراءات الأحتلال بالقدس وطالبوا بتوحيد الصفوف حفاظا عن المدينة المقدسة وأوقافها ومقدساتها وانسانها.

اما النائب احمد عطون فقد شكر من أتوا للافطار مؤكدا الثبات والصمود في مواجهة سياسات الاحتلال معتبرا هذا اللقاء بانه لقاء الوحدة الوطنية من اجل القدس.