الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم الإخاء الكشفي الفلسطيني التركي يختتم فعالياته بنجاح

نشر بتاريخ: 12/08/2011 ( آخر تحديث: 12/08/2011 الساعة: 23:34 )
غزة- معا- دائرة الإعلام- أكد مدير عام الشباب بوزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقالة زكريا الهور نجاح فعاليات المخيم الكشفي "التآخي الفلسطيني التركي"، الذي شاركت فيه الوزارة بعد التنسيق مع المؤسسات التركية المعنية.

وأشار الهور إلى أن الزيارة أسفرت عن تعزيز العلاقة مع المؤسسات التركية وتوجيه الدعوة لزيارة غزة، وإقامة فعاليات كشفية متنوعة، والتواصل من أجل إقامة مشاريع تساهم في تنمية قدرات الشباب.

وأوضح أن فعاليات المخيم التي استضافتها مدينة اسطنبول تضمنت:" السباحة، المسير، التجديف، ركوب الخيل، التخييم الليلي الكشفي، تسلق الجبال، البرامج التربوية والثقافية، زيارة الأماكن التاريخية الدينية، جولة سياحية".

وحول اللقاءات التي جرت مع المؤسسات التركية والعربية المشاركة فقد تم التنسيق لزيارة وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة الدكتور محمد المدهون لتركيا لبحث أوجه التعاون مع الحكومة التركية في المجال الشبابي والكشفي ضمن آليات الشراكة والتنسيق المتبادل.

كما وعد مدير عام الشباب والرياضة التركية بزيارة غزة بعد شهر رمضان المبارك للتنسيق لزيارة الوزير المدهون لتركيا وترتيب البرنامج، كما وجه الهور دعوة لزيارة وزير الشباب والرياضة التركي إلى غزة.

وضمن اللقاءات جرى دعوة رئيس الفيدرالية الكشفية حسن سوباتش لزيارة غزة والعمل على التحضير لمخيم كشفي دولي في غزة خلال شهر أكتوبر المقبل.

كما أشار الهور إلى أنه قام بزيارة إحدى الصالات الرياضية التي تعتبر مشروعاً استثمارياً، وتم الاطلاع على طبيعة المشروع وإمكانية تنفيذه في غزة، حيث أبدت إحدى المؤسسات إمكانية دعم المشروع ب(50%) من قيمته، بحيث يتضمن "الصالة - الأرضية - كافيتريا - حمامات - صالة علوية - كراج للسيارات – مصلى"، وعلى مساحة (4) دونمات.

وأبدى الهور أمله في استمرار مثل هذه الزيارات والتشبيك مع المؤسسات في تركيا بهدف تعزيز العلاقة واستمرار العمل الكشفي وتطويره في المستقبل القريب.