الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقامة صلاة الجمعة في خيمة اعتصام النواب بالقدس

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 04:02 )
القدس- معا- أقيمت في خيمة اعتصام النواب المهددين بالإبعاد في الشيخ جراح في مقر الصليب الأحمر خطبة وصلاة الجمعة.

وكان خطيب الجمعة عبد الكريم أبو سنينة عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان الذي اكد خلال خطبته ان الظلم وعاقبته لا تعود على الظالمين إلا بالزوال والدمار، كما أكد على أن بيت المقدس لا يعمر فيه ظالم ونهايته حتما إلى زوال.

كما حض الخطيب على ضرورة الوقوف في وجه الظالم والتصدي له حيث يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "إذا هابت أمتي أن تقول للظالم يا ظالم فقد تودع منها".

ودعا إلى اتخاذ مواقف مؤثرة وخطوات واضحة للتصدي لقرارات ما يسمى بمحكمة العدل العليا بشأن إبعاد النواب، كما ودعا إلى اتخاذ خطوات عملية تحرج السلطات الإسرائيلية وممارساتها الظالمة أمام العالم.

وحذر أبو سنينة في خطبته من سياسة تكثيف الاقتحامات للأقصى وخاصة في رمضان، وسياسة مصادرة الأراضي حول أحياء القدس وفي داخلها، كي يتم بذلك خنق المقدسيين وتسهيل الانقضاض عليهم وبناء مستوطنات حول وداخل أحياء المقدسيين وخاصة في سلوان.

وفي نهاية الخطبة أبرق الخطيب برسالتين كانت أولاهما: للمقدسيين بأن بشرهم بأن لهم النصر إن بقو واقفين في وجه الظلمة والمعتدين، وأما الرسالة الثانية فقد ابرق بها إلى كل المؤسسات العربية والإسلامية داخل الوطن وخارجه.

وفي نهاية الخطبة دعا الخطيب أبو سنينة المصلين إلى تأدية صلاة الغائب على أرواح شهداء سوريا، وصلى بالجموع صلاة الغائب على أرواح الشهداء.