الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شكيان يتفق مع "أمان" على تطبيق مدونة سلوك داخل بلدية النصيرات

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 10:11 )
غزة- معا- اتفق رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان على تطبيق مدونة سلوك مع مؤسسة ائتلاف من أجل النزاهة "أمان"، والتي كان يمثلها الباحث لإعداد مدونات السلوك للهيئات المحلية في "أمان" غسان أبو حطب.

وأوضح أبو حطب أن مشروع المدونة يتكون من عدة مراحل تُشرِف عليها مؤسسة ائتلاف من أجل النزاهة، وهو عبارة عن وثيقة أدبية أخلاقية لتشجيع الموظفين على العطاء ومنع التجاوزات، وحثِّهم على إتباع الأصول القانونية لخلق بيئة مناوئة للفساد داخل كافة المؤسسات.

وقال أبو حطب خلال زيارته لبلدية النصيرات: "نسعى بعد ذلك لأن تصبح هذه الوثيقة كثقافة عامة لدى الموظفين"، مقترحا أن تُشكِّل البلدية لجنة داخلية لمتابعة تطبيق هذه المدونة، بحيث تخلق جواً من المنافسة الشريفة داخل العمل.

وأكد على أن الاتفاق لتطبيق المدونة بين البلدية ومؤسسة "أمان"، لا يعني بأي حالٍ من الأحوال أن تكون المؤسسة جهة رقابية على البلدية.

من جانبه، ثمَّن أبو شكيان الدور الذي تقوم به مؤسسة ائتلاف من أجل النزاهة "أمان"، مؤكدا على أن البلدية تُشجّع كل ما يساعد على إتباع الشفافية داخل المؤسسات ككل.

وأضاف أبو شكيان: "أن العمل أمانة في أعناق الجميع، ونحن نعمل على أن ننهض بالبلدية والموظف على حدٍ سواء أو حتى بلجان الأحياء، ولا مشكلة لدينا في ذلك، لأن هذا يساعد الجميع على الالتزام وتأدية ما على الفرد والمؤسسة من حقوق وواجبات".