الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ودّياً بكرة القدم : أهلي الخليل و سلوان .. حبايب

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 10:36 )
الخليل – معا - الناطق الاعلامي سامر الشعراوي - احتضن استاد الحسين الدولي في مدينة الخليل الليلة الماضية سهرة كروية رمضانية جمعت الاهلي الخليلي مع نظيره سلوان الممقدسي في اطار تحضيرات الفريقان للدوري القادم و الاستحقاقات الرسمية المقبلة .

و قد أمتع هذا اللقاء الجمهور الرياضي الذي تواجد على مدرجات الملعب و أدّى الفريقان وجبة كروية مسائية دسمة انتهت بالتعادل الايجابي 2/2 ، حيث بدأ اللقاء سريعآ و قويآ و في الدقيقة الثالثة مرر خالد عزيز كرة ماكرة لهداف الاهلي خلدون الحلمان سددها قوية ارتطمت بحارس سلوان الجديد الذي احسن التعامل معها ليحولها لركنية لم تستغل .

في الدقيقة 15 جبران كحلة السلواني يرسل كرة من خط الوسط لاياد صيام سددها بين احضان حارس الاهلي شادي القواسمي ، بعدها مال اللعب للهدوء مع أفضلية طفيفة لاصحاب الضيافة خاصة في وسط الميدان بقيادة المشاكس احمد الكرد و المايسترو معتز حسان و مصعب ابو سالم ، و في غمرة هذا الهدوء في الدقيقة 22 يحصل الاهلي على ضربة حرة مباشرة على بعد 35 ياردة من الجهة اليسرى لحارس سلوان يرفعها الحلمان بالمقاس على رأس مراد محمود غير المراقب ليسكنها داخل الشباك معلناً ميلاد الهدف الاول للاهلي .

بعد الهدف الاهلاوي ضغط سلوان بكل ثقله باتجاه مرمى القواسمي و شوهد صيام و نمر و خضر اكثر من مرة داخل المنطقة المحرمة و لكن صلابة الدفاعات الاهلاوية كانت بالمرصاد بقيادة المهندس فادي دويك و مراد ابو ميزر و محمود ضيف الله و شادي الجعبة لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي 1/صفر .
|141009|
بالشوط الثاني :
دخل الفريقان بحيوية اكثر و همة اعلى و اشرك المدربان وجوه جديدة لاختبارها و معرفة مستواها منهم حارسي الفريقين احمد مسالمة و مأمون الخطيب و زادت المباراة سرعة و ندّية مع لمحات كروية فنية من كلا الجانبين و في الدقيقة 50 أهدر خالد عزيز فرصة حقيقية لتعزيز الهدف مرت بجانب القائم ، رد عليه ايهاب نمر بكرة قوية خارج الخشبات .

ازداد الضغط الاهلاوي في هذه الدقائق و تألق زهير شعبان اكثر من مرة عندما اخترق الدفاعات السلوانية بكل حرفنة و ارسل عدة كرات على طبق من ذهب لخالد عزيز الذي كان يرافقه عقدة التهديف ، في الدقيقة 60 كرة مرتدة لسلوان احدثت دربكة داخل الصندوق استثمرها خضر حليسي ليسجل منها هدف التعادل ، ليرد عليه مراد محمود بعد دقيقتين بكرة صاروخية من خارج منطفة الجزاء على يمين الحارس مسالمة و بسجل الهدف الثاني للاهلي .

كثرت التبديلات من كلا الفريقان لتجريب اللاعبين في كل المراكز و في القيقة 78 جاء هدف التعادل لسلوان بعد خروج غير موفق للحارس الخطيب استغله ايهاب نمر محرزآ هدف التعادل ، بعدها رمي الاهلي بكل اوراقه و واصل ضغطه في حين واصل خالد عزيز مسلسل اهدار الفرص المحققة امام فوهة المرمى لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 2/2 .

+ برز من الاهلي محمود ضيف الله و خالد عزيز
+ برز من سلوان جبران كحلة و ايهاب نمر
+ حكم اللقاء : للساحة مروان وزوز و ساعده كل من حازم امام و جمعة ابو اصبيح .

|141011|