الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم الأول- مهرجان ليالي بيت جالا الفنية الرابع 2011

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 12:50 )
بيت لحم- معا- افتتحت المجموعة البابوية البيتجالية التابعة لكنيسة سيدة البشارة في بيت جالا مهرجان ليالي بيت جالا الفنية الثالث لعام 2011 بالتعاون مع بلدية بيت جالا وبرعاية بنك فلسطين، وبرعاية اعلامية لكل من فضائية وشبكة "معا" الإخبارية وراديو موال ورعاية اعلانية من مكتب دزاينات، وذلك مساء يوم الاربعاء الموافق 11/8/2011.

في ساحة كنيسة سيدة البشارة في بيت جالا بحضور عطوفة محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ورئيس بلدية بيت جالا المهندس راجي زيدان والأب ابراهيم الشوملي كان الرعية والإرشمندريت ناركسوس رئيس دير الروم الأرثوذكس بالإضافة الى قائد المجموعة البابوية القائد جوني عبد ربه ورئيس جمعية مار منصور الخيرية جورج ابو حنك التابعة لدير اللاتين بالإضافة الى القائد عودة بشارة عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية والقائد سليم زيدان عضو قيادة المجلس الكشفي مفوض مفوضية جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بالإضافة الى ممثلي المؤسسات المدنية والأمنية في المدينة.

وقد كان بعرافة حفل الافتتاح كل من القائدة انجي خروفة والقائد داود بابون اللذان رحبا بالحضور وبمؤسسات المدينة شاكرين لهم تلبية دعوة حضور الافتتاح وكذلك شكر خاص لكل الداعمين لهذا المهرجان وخاصة بنك فلسطين.

أما الأب ابراهيم الشوملي فقد افتتح الحفل بقراءة من الكتاب المقدس وبكلمة قصيرة معبرة مقدماً شكره الجزيل لبلدية بيت جالا ممثلة برئيس البلدية ولكل الداعمين لإنجاح هذا المهرجان الذي أخذ الطابع البيتجالي من خلال المجموعة البابوية البيتجالية وقدرتها الكبيرة على إقامة مثل هكذا مهرجاناً كبيراً كماً ونوعاً. ومقدماً شكره الخاص لقائد المجموعة جوني عبد ربه على ما بذله من جهد كبير في خدمته الطويلة ومضحياً في سبيلها.

وفي كلمته أشاد رئيس بلدية بيت جالا بالمجموعة البابوية البيتجالية وبكفائة قادتها على مثل هذا الحدث الذي أصبح أحد معالم مدينة بيت جالا الصيفية وذكر إنجازات بلدية بيت جالا الحديثة والتي أيضاً المشاريع التي تنوي البلدية قامتها.

وقد القى رئيس جمعية مار منصور الاستاذ جورج ابو حنك كلمة أشاد فيها بدور المجموعة في خدمة المجتمع والكنيسة ودور الشباب في المجتمع وخدمة كنيستهم ومعتذراً لعدم تمكن المجموعة من القيام بمخيمها السنوي كما تعودنا لظروف خارج عن إرادتها وتمنى في العام القادم تحقيق ما لم تحققه المجموعة هذا العام مثمناً على الدور الكبير في قيام المجموعة بهذا المهرجان.

أما المحافظ حمايل فقد ذكر في كلمته سمو التآخي المسيحي الاسلامي التي تعيشه مدينة بيت جالا خاصةً ويعيشه الوطن بشكل عام مشيداً بدور الشباب في المجتمع ولخدمته في النضال حتى تحرير الوطن واعلان الدولة الفلسطينية وعاصتها القدس.

اما الفعالية الاولى لليوم الاول من المهرجان كان فرقة تراب الفلسطينية للغناء الملتزم وقد اتحفت الجمهور بأدائها الرائع ولحنها الجميل العربي الفلسطيني الجميل على مدار ساعة ونصف أما الفقرة الثانية فقد كانت لفرقة سرية رام الله الاولى للفنون الشعبية والتي بدورها أيضاً أتحفت الجمهور بلوحات فنية راقصة رائعة من الدبكة الشعبية الفلسطينية أعطت رسالة للجميع وللعالم أن الفن الفلسطيني باقٍ الى الأبد برغم الاحتلال والحصار.

وفي ختام هذا اليوم قام الأب ابراهيم الشوملي كاهن الرعية والاستاذ جورج أبو حنك رئيس جمعية مار منصور والقائد البرت هاني والقائد هاني عازر بتقديم درع شكر وتقدير ومحبة لقائد المجموعة القائد جوني عبد ربه على ما بذله من تضحية وعطاء على سنين طويلة في خدمة المجموعة.