الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأهلي ينعش آماله بثنائية في شباك مولودية الجزائر

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 13:11 )
بيت لحم - معا - أنعش الأهلي المصري آماله في التأهل للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما تغلب على مولودية الجزائر 2-0 امس الجمعة بملعب القاهرة الدولي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في دور الثمانية (مجموعات).

وحقق الأهلي بذلك الفوز الأول له في المجموعة بعد هزيمة وتعادل ليرفع رصيده إلى أربع نقاط متساويا بذلك مع الوداد الرياضي المغربي والترجي التونسي اللذين يلتقيان في المغرب غدا الأحد، بينما تجمد رصيد مولودية الجزائر عند نقطة واحدة.

وجاء هدفا الأهلي في الشوط الأول من المباراة وسجلهما نجم الهجوم عماد متعب في الدقيقتين 10 و31.

وبدأ الشوط الأول بإيقاع لعب سريع من جانب الفريقين وإن كانت السيطرة في الدقائق الخمس الأولى من نصيب المولودية لكن سرعان ما بدأ الأهلي السيطرة على وسط الملعب وبادل المنافس الهجمات وبالفعل تألق نجوم القلعة الحمراء واعتمد لاعبوه على التمريرات المتقنة للتغلب على التكتل الدفاعي للفريق الجزائري.

وجاءت أولى هجمات الأهلي عن طريق النجم محمد أبو تريكة الذي تلقى تمريرة وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الجزائري.

واستعاد عماد متعب ذاكرة التهديف مجددا في الدقيقة العاشرة عندما أهدى الكرة لأبوتريكة داخل منطقة الجزاء ليمرر كرة عرضية انقض عليها متعب برأسه وأسكنها الشباك مسجلا هدف التقدم.

وفي الدقيقة 31 مرر متعب الكرة من الجهة اليمنى إلى أحمد فتحي الذي هيأها إلى زميله متعب ليسددها بقوة وترتطم بيد الحارس قبل أن تسكن الشباك معلنة تقدم الأهلي 2-0.

وانتهى الشوط الأول بأول هجمة منظمة للمولودية حيث تلقى عمرون محمد عرضية داخل منطقة الجزاء لكن المدافع وائل جمعة كان له بالمرصاد وحول الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وفي الشوط الثاني، تراجع أداء لاعبي الأهلي المصري ومال الأداء للجانب الاستعراضي في أغلب الفترات في الوقت الذي مال فيه المولودية للتأمين الدفاعي مع الاعتماد الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة 70 سدد الموريتاني دومينيك دا سيلفا لاعب الأهلي كرة قوية لكن حارس الفريق الجزائري أمسك بها على مرتين وتلاها مباشرة تصويبة من سيد معوض الذي راوغ أكثر من مدافع وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى للكرة ببراعة.

وشارك البرازيلي جونيور المنضم حديثا إلى صفوف الأهلي، من مقعد البدلاء، وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وقبل إطلاق حكم اللقاء صافرة النهاية، سدد أحمد فتحي كرة صاروخية من مسافة بعيدة أمسكها الحارس الجزائري لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-0.

AFP