الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مجدلاني يلتقي وفداً طلابيا من جامعات بريطانية

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 14:26 )
رام الله- معا- التقى د. أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، بمكتب الجبهة صباح اليوم بمدينة رام الله، وفدا طلابيا من جامعات بريطانية، يزو الأراضي الفلسطينية.

وبحث اللقاء التحركات الدبلوماسية الفلسطينية للتوجه للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية ، ودور الحركات الطلابية العالمية والشبابية في دعم التوجه الفلسطيني والرأي العام العالمي، وكذلك أخر التطورات السياسية والإجراءات العنصرية وما يتعرض له أبناء شعبنا من اعتداءات متواصلة تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي .

وقال د. مجدلاني أن عملية السلام واجهت أزمة خطيرة منذ وصول نتنياهو للسلطة في إسرائيل ، ودخلت في غيبوبة عميقة، موضحاً أن جورج ميتشل مبعوث الإدارة الأمريكية لعملية السلام زار الأراضي الفلسطينية 29 مرة وكان في كل زيارة يقول أن المشكلة ليست لدى الفلسطينيين بل عند الاسرائيلين.

تابع د. مجدلاني أن التحالف الحكومي القائم في إسرائيل يعبر عن ائتلاف ديني قومي وليس مطروحا على أجندته عملية السلام ، مشيراً أننا كفلسطينيين نعاني من الاضطهاد والتشريد وأن أسوأ شي يتعرض له الإنسان هو الاحتلال ، وهو علامة فارقة في التاريخ الحديث وفي ظل عصر الديمقراطية والتعددية أن يبقى ونحن في القرن الواحد والعشرين الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وأوضح د. مجدلاني أن القيادة الفلسطينية معنية بعملية سلام حقيقة وموقفنا واضح وونعوا لتطبيق قرارات الشرعية الدولية وخصوصا 242 و338 و 1515 ووقف الاستيطان واستئناف المفاوضات من حيث انتهت على أسس مرجعات عملية السلام ، ولا يوجد شريك إسرائيلي شجاع وقادر على اتخاذ مواقف عملية لبدء عملية سلام حقيقة .

وأشار د. مجدلاني أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية مشجع لإسرائيل على الاستمرار في نهجها ، موضحا أنها لم تكن راع نزيه لعملية السلام وهي منحازة لإسرائيل وما تقوم به أمريكيا وإسرائيل من ضغوطات وابتزاز سياسي هو اهانة للكرامة الإنسانية .

كما أكد د. مجدلاني سوف نذهب في سبتمبر القادم للأمم المتحدة للاعتراف بسيادة الدولة الفلسطينية على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 ، قائلا " الولايات المتحدة استخدمت الفيتو 23 مرة منها 18 مرة بشأن فلسطين ولحماية إسرائيل لكننا لن نخشى ذلك وسنعمل على تحقيق الحقوق المشروعة والثابتة لشعبنا.

وأوضح د. مجدلاني أن الذهاب للأمم المتحدة هو مطلب شرعي لإنهاء الاحتلال ونحن نعمل على سحب الشرعية عن الاحتلال وليكون المجتمع الدولي شريكا في السلام ومساندا للحقوق الشرعية الفلسطينية ويتحمل مسؤولياته.

كما قدم د. مجدلاني للوفد الزائر شرحا مفصلا عن الاستيطان وخطورته وكذلك عمليات سرقة الأراضي الفلسطينية ، والمياه وقيام المستوطنين بالاعتداءات اليومية على المواطنين العزل وتدمير ممتلكاتهم كما أن كل المستوطنات الكبرى تقوم على الأحواض المائية الرئيسة في الضفة الغربية.