الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجماهير الايطالية تبدي تعاطفا كبيرا مع القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/08/2011 ( آخر تحديث: 13/08/2011 الساعة: 18:51 )
بيت لحم - معا - نشرت صحيفة الدستور الاردنية اليوم تقريرا يبين مدى تعاطق جماهير الكرة الايطالية مع القضية الفلسطينية.

وجاء في التقرير:
عُرف عن جماهير نادي لاتسيو الإيطالي تعاطفها الكبير مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية حتى وصل صوتهم إلى الملاعب للتعبير عن ذلك، فأصبحنا نرى علم فلسطين متواجداً في مناسبات كبيرة ومهمة في ملعب الألومبيكو في لاتسيو.

ولا تخفي جماهير لاتسيو حقدها لاسرائيل وحبها وتعاطفها لفلسطين فتلك صورة من مدرج الألومبيكو تعبر عن تضامن الطليان مع الفلسطينيين.. انظروا ماذا كتبوا.. «PALESTINA.. NON MOLLARE MAI».. ويقصدون بها «فلسطين.. لن نتنازل».

القصة لن تتوقف عند لاتسيو فبعد رفع جماهير نادي لاتسيو للأعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة للشعب الفلسطيني والمنددة بالإحتلال، كررت جماهير نادي ليفورنو الموقف في مباراة الفريق في احد مواسم بطولة كأس الإتحاد الأووربي أمام فريق مكابي حيفا .

وحملت جماهير النادي الإيطالي في هذه المباراة علماً فلسطينياً ضخماً قُدر طوله بأكثر من ثلاثين متراً، تناقلته طوال أحداث المباراة في رسالة واضحة بأن الشعب الفلسطيني ليس وحيداً في مواجهة هذا الإحتلال البغيض.

ولم تكتف الجماهير الإيطالية بهذا العلم الضخم فحسب، بل رفعت العشرات من الأعلام الصغيرة، والرايات والشعارات التي تعتبر بمثابة رموز وطنية فلسطينية، فيما شوهدت لوحة كبيرة كُتب عليها «فلسطين حرة» باللغة العربية.. «مع الوضع بالإعتبار الخطأ في الكتابة».

واستفز هذا الأمر لاعبي الفريق الاسرائيلي وعبر رئيس الوفد عن إستيائه لهذا الموقف من جماهير ليفورنو وطالب الإتحاد الأوروبي بحرمانها من حضور المباريات القادمة في البطولة !!.

لم تتوقف جماهير ليفورنو عن دعمها للفلسطينيين فاستمرت في رفع الأعلام ورفع شعارات وأعلام فلسطين في لقائهم ضد ميلان في أحد مواسم الدوري الإيطالي.

توتي والمحجبات المضطهدات في فرنسا

من القصص الإيطالية الرائعة والمواقف المشرفة والتي لا تنتهي من جل إلى جيل، يأتي هذه المرة لنا النجم الرائع وملك روما فرانشيسكو توتي بموقف جديد مشرف عندما فاز مع إيطاليا بكأس العالم الأخيرة في ألمانيا، فقد أهدى اللقب للمحجبات المضطهدات في فرنسا، وقام توتي أثناء التتويج بوضع علم إيطاليا على رأسه وتغطية شعره به على شكل حجاب في إشارة له على إحتجاجه على اضطهاد الفرنسيين للمسلمات المحجبات هناك.

ميلان يتبرع لمستشفى في فلسطين

أعلن نادي ميلان الإيطالي قبل عامين أنه سيتبرع بجزء من إيرادات مباريات بطولة «›كأس أديداس» التي ينظمها سنوياً بمشاركة عدد من الفرق التي تضم لاعبين دوليين معتزلين، إلى أحد المستشفيات في مدينة الناصرة الفلسطينية التي تقع داخل اسرائيل .

وقال أدرياناو غالياني نائب رئيس النادي أن جزء من الإيرادات سيتم تحويله للمستشفى الفلسطيني المتخصص في الولادة، وذلك من أجل العمل على توسيعه بعد الإتصالات التي أجراها مع المسؤولين في بلدية الناصرة.

وأعرب غالياني عن سعادته بالوقوف إلى جانب هذا المشروع الإنساني.

قناة إنتر ميلان تعرض صورة طفل مسلم يصلي

في مناسبة المئوية لنادي إنتر ميلان، عرضت قناة الإنتر لقطة لطفل مسلم يصلي في أحد المساجد وسط دهشة كبيرة وتساؤلات عن سبب عرضها، وحسب بعض المصادر والمشاهدين أنه تم عرض الصورة بسبب تزامن الأحداث والأوضاع السيئة في غزة وإشارة من نادي الإنتر على إحتجاجه على الأعمال الصهيونية الإرهابية التي منها تدمير المقدسات ومساجد المسلمين.

تجدر الإشارة إلى أن نادي إنتر ميلان يملك مدرسة لكرة القدم في فلسطين .