الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المعاقين حركيا تضع أولى لمساتها في مشروع "ECHO5"

نشر بتاريخ: 14/08/2011 ( آخر تحديث: 14/08/2011 الساعة: 08:30 )
غزة- معا- بدأت جمعية المعاقين حركيا- فرع رفح بتنفيذ مشروع ECHO5 الذي يعتبر امتدادا للمشروع الذي إنتهى أواخر يوليو من العام الجاري.

ويأتي هذا المشروع من خلال مشروع توفير الخدمات الصحية والتاهيلية الطارئة للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة في قطاع غزة الممول من الإتحاد الأوروبي ECHO وبدعم من منظمة دعم الإعاقة العالمية Handicap International.

ويعد هذا المشروع أحد برامج الجمعية الرئيسية حيث تعتمد فلسفة المشروع على الزيارات المنزلية للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة اللذين يصعب وصولهم لمقار الجمعية في غزة أو رفح, حيث تعمل الجمعية على توفير كافة الخدمات الممكنة لحالات الشلل الرباعي , الشلل الدماغي.

يذكر أن جمعية المعاقين حركيا بدأت بتنفيذ مشروع الزيارات المنزلية عقب الحرب الاخيرة على قطاع غزة حيث تم زيارة أكثر من 5000 حالة من خلال مشروع ECHO المستمر حتى الآن.

ويعمل ضمن فريق الزيارات المنزلية فريق طبي مؤهل ذو كفاءة عالية تم إختياره بالتنسيق مع منظمة الإعاقة الدولية هاندي كاب انترناشونال ويتكون من طبيب و أخصائي علاج طبيعي أخصائي علاج وظيفي, أخصائي خدمة اجتماعية, بالإضافة لأخصائي علاج نطق وأخصائي تغذية.

كما قامت جمعية المعاقين حركيا بتوزيع أكثر من 120 كرسي متحرك خاص بحالات الشلل الدماغي, في احتفال نهاية مشروع ECHO4 في فندق فلسطين, حيث تسلم أسر الأطفال الكرسي المتحرك الذي يساعد في الحركة والتنقل كذلك النوم والاستخدامات اليومية المتعددة.