السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يدعو لإقامة بطولة سلوية دولية في فلسطين أواخر العام الجاري

نشر بتاريخ: 14/08/2011 ( آخر تحديث: 14/08/2011 الساعة: 14:38 )
عمان- معا- بسام أبو عره- أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية على أن استقرار الأردن يصب في مصلحة القضية الفلسطينية، وقال انه لا يوجد شيء اسمه الوطن البديل وليس الأردن وطنا بديلا لفلسطين مؤكدا أن الهوية الوطنية لن تكون إلا في فلسطين وعاصمتها القدس, التي ستكون مفتوحة لكل الدول العربية وبالذات للقياد الهاشمية الحضن الدافئ لفلسطين.

وأكد الرجوب أننا على أبواب استحقاق سياسي مهم قريبا ونأمل أن يتحقق طموحنا وأملنا في إقامة الدولة الفلسطينية.

ودعا الرجوب الأشقاء الاردنيين إلى المشاركة في بطولة سلوية تحت رعايته في فلسطين في أواخر السنة الجارية يقوم على تنظيمها الأندية الأرثوذكسية في فلسطين , ودعا الأندية والمنتخبات العربية إلى الزحف الرياضي على فلسطين مؤكدا حاجتنا إلى هذا الزحف والى هذا الحراك الرياضي العربي والإسلامي والمسيحي والإنساني في الفترة القادمة.

وأشاد الرجوب بالبطولة الأرثوذكسية الخامسة داعيا إلى تثبيتها مطالبا بزيادة عدد فرقها المشاركة فيها , وحيا النادي الأرثوذكسي بعمان على تنظيمه البطولة الخامسة كما حيا اللجنة الاولمبية الأردنية وعلى رأسها الأمير فيصل بن الحسين ونائبه ساري حمدان متمنيا الاستقرار لهذا البلد المعطاء والحاضن للقضية الفلسطينية شاكرا الأردن ملكا وحكومة وشعبا على كل ما يقدمونه لفلسطين.

وثمن دور النادي الأرثوذكسي في هذه الوحدة الرياضية التي لا تميز بين لون أو جنس أو دين بل هي بعيدة عن المفاهيم البالية, وطالب الرجوب من الأندية الأرثوذكسية الفلسطينية اخذ تجربة أرثوذكسي عمان في الاعتبار من اجل النجاح والوصول بأنديتهم إلى ما نصبو إليه.

وشجع الرجوب إيجاد رابطة أو إطار جامع للأندية الأرثوذكسية في الأردن وفلسطين والدول العربية وطالب بمشاركة نادي أرثوذكسي القدس في البطولات القادمة لما لهذا الأمر من رمزية دينية وسياسية.