الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتلال يستمر في التضييق على الأهالي في مناطق الأغوار

نشر بتاريخ: 14/08/2011 ( آخر تحديث: 14/08/2011 الساعة: 12:33 )
طوباس- معا- تواصل قوات الإحتلال الإسرائيلي إجراءاتها التعسفية بحق المزارعين في مناطق الأغوار الشمالية في محافظة طوباس.

وشددت قوات الإحتلال الإسرائيلية إجراءاتها التعسفية بحق سكان وأهالي الأغوار، حيث عمدت هذه القوات على إجراء تدريبات عسكرية موسعة في الحقول وبمحاذاة البيوت التابعة للمواطنين في المنطقة.

وإشتكى أهالي ومزارعي منطقة البقيعة وقرية العقبة مؤخراً في الأغوار من المضايقات الإسرائيلية المتكررة بحقهم والتي تضاعفت في الآونة الاخيرة.

ودخلت قوات معززة من الجنود والآليات منطقة البقيعة في الأغوار الشمالية وقامت بحملة تفتيش ومراقبة بالإضافة للتدريبات العسكرية الموسعة التي تجري في المنطقة بصورة متكررة والتي تؤدي إلى تدمير البنية التحتية والحقول وتمنع الرعاة من رعي مواشيهم في المنطقة.

والجدير ذكره ان شاب من سكان منطقة المالح أصيب بجروح متوسطة نتيجة إنفجار جسم من مخلفات التدريبات العسكرية مؤخراً وما يزال يتلقى العلاج في المشفى إلى الآن.

ومن جانبه إستنكر أحمد الأسعد مسؤول ملف الجدار والإستيطان في محافظة طوباس الإجراءات الإسرائيلية التعسفية بحق المواطنين، وطالب المؤسسات الدولية والحقوقية التدخل من أجل وقف المضايقات الصهيونية المتكررة بحق الأهالي.

وأضاف الأسعد أن هذه الإجراءات تهدف إلى تفريغ الأغوار من ساكنيها تمهيداً لخطة الضم العنصرية التي تنتهجها حكومة اليمين العنصرية.