الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تكرم عائلة الشهيد الأسير وليد شعت

نشر بتاريخ: 14/08/2011 ( آخر تحديث: 14/08/2011 الساعة: 13:30 )
غزة- معا- نظمت منظمة أنصار الأسرى وقفة تضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال وأقامت خيمة اعتصام أمام الصليب الأحمر بغزة بمشاركة المئات من أهالي الأسرى والعديد من الفعاليات الوطنية والإسلامية وبحضور عائلة الشهيد الأسير المحرر وليد شعت.

وقال جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى أن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يعيشون منذ فترة طويلة في ظروف غاية في الصعوبة, حيث يحرموا من كافة حقوق الأسرى التي تنص عليها المواثيق الدولية وأن قيام سلطات الاحتلال بإجراءات جديدة تأتي في نطاق تشديد الخناق على الأسرى وحرمانهم من أبسط حقوقهم وزيادة الممارسات القمعية والتمغيص على حياة الأسرى بشكل عام.

وطالب فروانة كافة مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر متابعة الأمر داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية ووضع حد للانتهاكات التي تجري بحق الأسرى والعمل على فضح جرائم الاحتلال وكل الممارسات العدوانية الإسرائيلية على الأسرى في كل المحافل الدولية.

وناشد فروانة جميع الشباب والمؤسسات الرسمية والأهلية بتكثيف الجهود لحشد الدعم المحلي والدولي لمساندة صمود الأسرى، والإقرار بحقوقهم ومكانتهم، وكسر عزلتهم، واستثمار كل وسيلة ممكنة للتواصل معهم إلى أن ينالوا حريتهم.

ومن جانبها قالت أم أحمد حرز في كلمة أهالي الأسرى ان الأسرى يتطلعون دوما الى مساندة أبناء شعبنا والوقوف بجانبهم وزيادة الفعاليات التضامنية معهم ، وطالبت الأسرة الدولية بالتحرك الفوري والجاد للضغط على الحكومة الإسرائيلية ، وإيقافها عن الإمعان بانتهاكات إدارات سجونها وأجهزتها الأمنية إزاء الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب، وتشكيل لجان تحقيق دولية للوقوف على حقيقة الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحقهم.

وفي نهاية الاعتصام قام السيد جمال فروانة بتقديم درع الوفاء للشهيد الأسير وليد شعت الى عائلته تقديرا على جهوده في خدمة قضايا الأسرى.