السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية يتخذ سلسلة من القرارات الهامة

نشر بتاريخ: 14/08/2011 ( آخر تحديث: 14/08/2011 الساعة: 19:05 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية- عقد المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب سلسة من الاجتماعات على مدار اليومين المنصرمين تناول خلالها عدد من القضايا التي تمر بها الاتحادات الرياضية الفلسطينية في الوطن والشتات وبحث سبل تأهيلها وتصويب أوضاعها بوضع آليات الكفيلة للارتقاء بأدائها لتحيق أهدافها وطنياً ورياضياً.

وقد استعرض المكتب التنفيذي قائمة الاتحادات التي صوبت أوضاعها الداخلية، والاتحادات التي يجري العمل على تصويبها من اجل تنشيط الرياضة في فلسطين.

وعلى ضوء الاجتماعات والنقاشات التي عقدت على مدار اليومين السابقين قد اتخذت مجموعة من القرارات أهمها:-

- البدء بصرف موازنات تشغيلية للاتحادات التي صوبت أوضاعها ابتداءا من بداية الشهر المقبل.

- صرف موازنات الأنشطة الخاصة بالاتحادات مقرر عرضها على اللجنة الفنية للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية وإقرارها.

- عرض كافة الأنشطة والمشاركات الخارجية الخاصة باللجنة الاولمبية الفلسطينية وبدورها تقوم بالإشراف عليها ودعمها حسب الأهمية.

- كما صادق المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية حيث تم تثبيت المراكز الإدارية لأعضاء المكتب التنفيذي وذلك على النحو الأتي :-
السفير خالد اليازجي اميناً عاماً للجنة الاولمبية، عمر أبو حاشية مسئولا عن الشؤون الإدارية والمالية، سبأ جرار مكلف الإعلام، داود المتولي رئيس دائرة الاتحادات.

- المكتب التنفيذي يقرر المشاركات الفلسطينية في دورة الألعاب العربية التي ستعقد في قطر هذا العام وشدد على أهمية أن تحظى بمشاركة على مستوى وذلك بكافة الرياضات التي أقرتها اللجنة المنظمة.

- ناقش المكتب التنفيذي قراراً بوضع قائمة الإمكانيات لضمان مشاركة فلسطينية فاعلة ومشرفة.

- ناقش المكتب التنفيذي تقرير الوفاق الوطني الرياضي الذي أعده نائب الرئيس وليد أيوب وبناءأ عليه فقد اتفق المجلس على تشكيل لجنة من المكتب التنفيذي على أن تقوم بزيارة المحافظات الجنوبية وتلتقي بكافة الأطراف وترفع تقريرها أمام الاجتماعات المقبلة للمجلس.