الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا: المدرسة الفلسطينية في دولة قطر إنجاز عظيم لفلسطين وهدية للرئيس

نشر بتاريخ: 14/08/2011 ( آخر تحديث: 14/08/2011 الساعة: 19:16 )
بيت لحم- معا- اعتبر د. يحيى الآغا المستشار الثقافي في سفارة فلسطين تأسيس المدرسة الفلسطينية في دولة قطر والتي كان الرئيس محمود عباس قبل أن يصبح رئيساً، أول من قام على بلورة فكرتها-، بالانجاز "العظيم" لفلسطين وسفارتها كونها المدرسة الأولى التي تقام خارج الوطن.

وأثنى الآغا على الدعم الذي تتلقاه المدرسة الفلسطينية من دولة قطر وكذلك من وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، الأمر الذي جعل المدرسة مؤسسة تعليمية متميزة بشهادة العديد من العرب.

وقال: إن المدرسة تطبق المنهاج الفلسطيني من الروضة وحتى التوجيهي، مؤكداً سعي السفارة المتواصل لإقامة مدرسة ثالثة ليصبح لدينا مجمّع مدارس فلسطينية في قطر، يحصل فيها الطالب على شهادة فلسطينية معترف، يتم تصديقها من الخارجية الفلسطينية.

وأضاف: نتواصل مع وزارة التربية ومع وزيرتها لميس العلمي التي لا تألو جهداً في دعم المدرسة وتزويدها بالكتب والمعلمين والمعلمات.

وأضاف قائلاً: نحن جزء من مدارس الوطن، وما يحدث في فلسطين نتأثر به فوراً، طلبتنا في الصباح يستمعون للنشدين الوطنيين الفلسطيني والقطري ونحتفل بجميع المناسبات الوطنية الفلسطينية والقطرية، وولاء طلبتنا هو لفلسطين القضية والهوية والدولة.

وخلص الآغا إلى القول: إن المدرسة إنجاز كبير لسفارة فلسطين في قطر، وجهد مبارك قام به السفير منير غنام ومن قبله السفير ياسين الشريف معتبراً الطلبة ومدرستهم رمز فخر واعتزاز للشعب الفلسطيني بأكمله و إنجاز عظيم لفلسطين وهدية للرئيس عباس.