الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة في زيارة الرئيس الى البوسنة ولبنان

نشر بتاريخ: 14/08/2011 ( آخر تحديث: 14/08/2011 الساعة: 22:30 )
رام الله - تقرير معا - بعد اسبوع من نشر مواقع سياسية انباء عن اقالة الرئيس محمود عباس رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ، يتضح ان النبأ عار عن الصحة وان ماجد فرج على رأس عمله ولم يكن هناك اي خلاف بينه وبين رئيس السلطة على خلفية الازمة مع عضو البرلمان عن كتلة فتح محمد دحلان .

وكان رئيس المخابرات رفض قبل اسبوع التعليق على هذه الانباء وقال لوكالة معا : ليس من مهماتي كرئيس لجهاز المخابرات الرد او النفي لما يرد على صفحات ومواقع الانترنت المختلفة ) .

مكتب رئيس جهاز المخابرات رفض قبل اسبوع التعاطي مع " الشائعة " وقال مصدر هناك لوكالة معا ( لن ننساق الى اية ردود او اجابات على مثل هذه الخدع الاعلامية ، والسلطة باجهزتها الامنية لها خطاب امني واضح عبر الناطق الاعلامي باسم قوات الامن ) .

هذا ويصل رئيس السلطة محمود عباس الى البوسنة اليوم في زيارة سياسية سريعة قبل ان يتوجه هو والوفد المرافق معه الى لبنان من اجل اتمام مراسم اعتراف لبنان بالدولة الفلسطينية استعدادا لمعركة ايلول الدبلوماسية .

من جانبه أكّد السفير الفلسطيني في لبنان عبد الله عبد الله أن "زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبنان تأتي في سياق التنسيق مع الاشقاء العرب للاعتراف بدولة فلسطين عضوا في المجموعة الدوليّة".

وقال إن هذه الزيارة تصيب "3 عصافير بحجر واحد"، أولا كون لبنان دولة شقيقة وهناك تنسيق متواصل معه في كل الخطوات، وثانيا كون لبنان سيكون رئيسا لمجلس الأمن في تلك الفترة، وثالثا ومن دون شك فإننا معنيون باستقرار وأمانة وكرامة الانسان العربي".