الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

فياض يشارك في حفل تكريم الصحافيين في بلعين

نشر بتاريخ: 14/08/2011 ( آخر تحديث: 15/08/2011 الساعة: 09:04 )
رام الله - معا - كرم رئيس الوزراء د. سلام فياض، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، ومستشار الرئيس حسن العوري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير افلسطينية ياسر عبد ربه، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية عبد الرحيم ملوح، ووزير العمل د. أحمد مجدلاني، ووزير الدولة لشؤون الاستيطان والجدار ماهر غنيم، اليوم الأحد، الصحافيين الفلسطينيين ووسائل الاعلام، وذلك من خلال حفل التكريم والافطار الجماعي الذي أقامته اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار على الأراضي التي حررت من بين فكي الاحتلال.

الحفل أقيم في محمية أبو ليمونة، وهو جبل ضخم صادرته قوات الاحتلال الإسرائيلي، ولكن المظاهرات الدئمة التي قام بها أهالي القرية والقرى المجاورة بمساندة متضامنين أجانب وإسرائيليين، دفعت إلى عودة الجدار إلى حدود مستوطنة "كريات سيفر"، فأعادت المحمية إلى أصحابها الأصليين.

الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين د. راتب أبو رحمة قال إن نموذج بلعين في المقاومة الشعبية جاء بعد سقوط شهيدين، وإصابة أكثر من 150 شخصاً، إضافة إلى اعتقال العشرات.

وأكد د. أبو رحمة أن الاعلام كان له دور محوري في مواكبة الحدث برمته، وكان للصحافيين نصيب أيضاً من العدوان الإسرائيلي، حيث أصيب أكثر من صحافي، وتم الاعتداء على عدد منهم وحطمت كاميرات.

وطالب د. أبو رحمة بضرورة أن يلعب الاعلام نفس الدور الذي لعبه في بلعين مع باقي المناطق والقرى التي تتبع نهج المقاومة الشعبية، لتعزيز هذا النهج وتعميمه، وتبيان لصورة الحقيقية لما يجري إلى العالم.

وفي ختام الحفل تم تسليم الدروع على الصحافيين، وكانت الدروع عبارة عن قنبلة غاز موضوعة على قنبلة صوت، وفي أسفلها وضع جذع زيتون.

وقام الحضور بأداء صلاة المغرب برفقة كبار الحضور.