الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يرفض الإفراج عن الأسير زكريا عيسى رغم خطورة حالته

نشر بتاريخ: 15/08/2011 ( آخر تحديث: 15/08/2011 الساعة: 13:08 )
بيت لحم - معا - أكدت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة ان سلطات الاحتلال ترفض الاستجابة للمناشدات والنداءات التي طالبت بضرورة الإفراج عن الأسير زكريا داود حسن عيسى من بلدة الخضر قضاء بيت لحم، والذي يعيش في حالة غيبوبة بعد انتشار مرض السرطان في كافة أنحاء جسده.

وقال رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة بالمقالة :"ان الاحتلال يتمادى في إجرامه وصلفه برفضه إطلاق سراح أسير أكد الأطباء الإسرائيليون أنفسهم ممن يشرفون على حالته في مستشفى سوروكا بأنه لا أمل في شفائه بعد تغلل مرض السرطان وانتشاره في كل جسده، إضافة إلى حالة الغيبوبة والنسيان التي أصيب بها نتيجة هذا الوضع الصحي الخطير ، وانه يتوقع وفاته خلال فترة قريبة".

واستهجن الأشقر الصمت الدولي على هذه الجريمة الجديدة التي يرتكبها الاحتلال بحق لأسرى، وإصراره على استمرار احتجاز أسير يصارع الموت، وميئوس من شفائه رغم انه أمضى 9 سنوات في السجون، وكان اعتقاله سبباً رئيسياً في إصابته بتلك الحالة الصحية الخطيرة، بعد إهمال علاجه لسنوات في سجون الاحتلال.

وحمَّلت وزارة الأسرى والمحررين بالمقالة سلطات الاحتلال وإدارة السجون مرة أخرى المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير "زكريا عيسى" وجددت مطالبتها بإطلاق سراحه، قبل أن يضاف إلى قائمة شهداء الأسرى في سجون الاحتلال ليصبح الرقم 200 ضمن القائمة .

وطالبت الوزارة بإطلاق حملة تضامنية واسعة مع الأسير عيسى الذي يموت في سجون الاحتلال، واستغلال وسائل الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي لنشر قضية الأسير، وفضح ممارسات الاحتلال وعنصريته في التعامل مع الأسرى، وحشد الدعم المحلى والعربي والدولي لصالح إطلاق سراحه، وإرسال برقيات عاجله إلى كل المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والمهتمين ومؤسسات الأمم المتحدة والمقر الرئيسي للصليب الأحمر للمطالبة بإطلاق سراحه.