الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تدعو للتحقيق في فضيحة التطبيع الرياضي مع الاحتلال بإيطاليا

نشر بتاريخ: 15/08/2011 ( آخر تحديث: 15/08/2011 الساعة: 16:00 )
غزة-معا- دعا لؤي الزعانين عضو قيادة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة ومسئول النشاط الرياضي فيه للتحقيق في فضيحة التطبيع الرياضي مع الاحتلال الإسرائيلي، والتي جرت فصولها في سان سييرو بمدينة ميلانو الإيطالية، ومحاسبة المتورطين فيها، وكل المسئولين عن تنظيم الرحلات للاعبين والأطفال.

وأكد بضرورة معالجة هذه التصرفات بحزم باعتبارها خارجة وتتعارض مع القيم الوطنية التي ترفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الزعانين في تصريح صحفي للمكتب الإعلامي للجبهة الشعبية: " إن استغلال مجموعة من الأطفال الفلسطينيين في إطار تطبيع بشع مع الاحتلال، عار وجريمة تقتضي المحاسبة العاجلة".

واعتبر ما جرى جريمة ارتكبتها مجموعة من المنتفعين لا تمثل الشعب الفلسطيني ولا الرياضة الفلسطينية، وتؤكد الحاجة الملحة والضرورية لضبط البعثات الخارجية وسفر الفرق الرياضية للخارج والتدقيق في أهدافها وبرامجها.

وطالب الاتحادات الرياضية والأندية الرياضية باتخاذ موقف حازم اتجاه هذا السلوك ومحاسبة المسئولين عنه وعزلهم عن الساحة الرياضية.

وأعرب الزعانين عن استغرابه لصمت اتحاد الكرة الفلسطينية عن هذه الممارسات، خاصة وأنها قد تكررت في الآونة الأخيرة، مشيراً أن مسئولية كبيرة تقع على عاتق الاتحاد من أجل محاسبة جميع أعضائه المتورطين فيها، وإبرام وثيقة شرف تُحّرم على أي مؤسسة أو شخص إجراء اتصالات أو تطبيع مع هذا الكيان المجرم.