الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو غرقود يهزم الامعري والترجي يفاجئ المكبر

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 13:25 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري ودائرة الإعلام بالإتحاد- واصل مساء الاثنين، فريق ترجي واد النيص نتائجه الإيجابية، ضمن منافسات بطولة كأس الشهيد أبو عمار، بعد تحقيقه فوزاً هاما ً على حساب نظيره فريق جبل المكبر، بنتيجة هدفين دون مقابل، أحرزهما عرفات صبيح في الدقيقة 52 وأشرف نعمان في الدقيقة 62 من زمن الشوط الثاني للمباراة التي جمعتهما على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، وذلك لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.

وضمن منافسات ذات المجموعة، وفي لقاء من العيار الثقيل، تمكن فريق شباب الخليل من تخطي منافسه العنيد مركز الأمعري بهدف دون رد، سجله المهاجم إياد أبو غرقود لاعب الأمعري السابق والمنتقل للشباب هذا الموسم، وذلك في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للقاء الذي أقيم على إستاد الخضر.

وبانتهاء الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى، يتصدر ترجي واد النيص فرق المجموعة برصيد 7 نقاط، وبدوره قفز شباب الخليل إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط، تاركا ً فريقي مركز الأمعري وجبل المكبر في المركزين الثالث والرابع عل التوالي بفارق الأهداف من لقائين، فيما بقي مركز طولكرم في المركز الخامس والأخير بعد تلقيه خسارتين.

|141249|
ترجي واد النيص - جبل المكبر
الشوط الأول :
لعب جبل المكبر بتشكيلة 4-5-1 بتواجد محمد عواد في المقدمة ، فيما لعب ترجي وادي النيص بخطة 4-4-2 معتمدا على توفيق نعمان و محمد يوسف في الهجوم .

لم يهمل ترجي وادي النيص منافسه جبل المكبر فرصة لجس النبض سوى 4 دقائق ليحصل على ركنتين متتاليتن نفذتا بنفس الطريقة بتمريرة أرضية من سميح يوسف للمتواجد على قوس منطقة الجزاء وسددهما خضر يوسف ، واستقرتا في أحضان حارس المكبر بهاء ذياب .

وجاء رد المكبر سريعا بعدها بدقيقة اثر تمهيد من سامح مرعب لزميله عزيز أبوجسين الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيمن لتوفيق علي .

واستمر المكبر في ضغطه بتوغل مهاجمه محمد عواد داخل منطقة الجزاء ، ليمرر لزميله الغير مراقب طه عطوف لكنه أطاح بالكرة عالية فوق المرمى .

|141248|
وفي الدقيقة 10 انطلق سامح مرعب وتوغل متخطياً 3 لاعبين ليطلق تسديدة أرضية قوية مرت خارج الملعب .

وعاد ترجي وادي النيص لأجواء المباراة بعدها بدقيقة بتسديدة قوية من لاعبه خضر يوسف لكنها لم تعرف طريق المرمى .

ومع سيطرة المكبر المطلقة على وسط الملعب ، دفع مدرب واد النيص فراس أبورضوان في الدقيقة 24 بلاعبه أشرف نعمان بديلا لتوفيق نعمان ، لإضافة نزعة هجومية على أداء الفريق المتكتل في ملعبه .

وانخفض بعدها أداء الفريقين بشكل كبير ، وتمحور اللعب وسط الملعب بتمريرات مقطوعة وعشوائية وبطئ في الأداء .

وألغى الحكم هدفاً للمكبر في الدقيقة 34 بداعي التسلل على اللاعب محمد عواد .

واستطاع أشرف نعمان بمجهود فردي مميز افتكاك الكرة من بين 3 لاعبين من المكبر وتمريرها لخضر يوسف لينطلق بها ويواجه مرمى المكبر ، وأرسلها عرضية ضعيفة شتتها الدفاع .

ولم تتغير النتيجة في الوقت المتبقي من الشوط ، لينتهي بالتعادل السلبي .

|141247|
الشوط الثاني :
23 ثانية كانت من الممكن أن تفصح عن الهدف الأول في المباراة لمصلحة واد النيص اثر تمريرة بينية لعرفات صبيح الذي انفرد بالمرمى وأضاع الفرصة الذهبية .

وجاءت أخطر الفرص لجبل المكبر في الدقيقة 50 بعد مجهودفردي مميز من طه عطوف على الجهة اليمنى ، وأرسل كرة عكسية تابعها محمد عواد لتتهادى بجانب القائم الأيمن للواد .

وجاء الخبر السعيد لأبناء الواد في الدقيقة 52 ، بعد تمريرة طويلة من خضر يوسف ، وصلت للمندفع عرفات صبيح الذي كسر مصيدة التسلل وتخطى حارس المكبر وأسكن الكرة الشباك مسجلاً هدف التقدم لفريقه .

وكاد أشرف نعمان أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 57 من ضربة حرة مباشرة مرت ببعض سنتيمترات بجانب مرمى المكبر .

وعاد نعمان لإزعاج دفاع المكبر بعدها بدقيقتين في فرصة خطيرة من تسديدة قوية على مشارف منطقة الجزاء لترتطم بالقائم الأيمن ، ويتكفل دفاع المكبر بتشتيتها .

وجائت الثالثة ثابتة لأشرف نعمان في الدقيقة 62 عقب تمريرة بينية من سميح يوسف لينفرد نعمان بالمرمى ويضعها بيمناه في شباك المكبر مسجلاً الهدف الثاني لفريقه .

|141246|
واندفع المكبر بغية تقليص الفارق وإدراك التعادل ، فيما تراجع الواد معتمداً على الهجمات المرتدة ،التي كادت أن تثمر في الدقيقة 71 بعد انفراد أشرف نعمان بالمرمى محاولاً إرسال الكرة من فوق الحارس بهاء ذياب الذي كان متيقظاً واستطاع التصدي للكرة .

وغلب على أداء المكبر التسرع في إنهاء الهجمات ، والاعتماد على التمريرات الطويلة ، فيما مال أداء واد النيص للتشيت وتخليص الكرة من مناطقه.

وسيطر المكبر سيطرة مطلقة في الدقائق ال5 الأخيرة ، واستبسل لاعبو واد النيص في الذود عن مرماهم .

وأضاع أشرف نعمان انفراداً محققا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بعدما سدد برعونة وأنقذها حارس المكبر بهاء ذياب .

ولم يستطع أبناء المكبر أن يخترقوا الدفاع النيصي ، لتنتهي المباراة بفوز واد النيص بهدفين نظيفين .

|141244|
شباب الخليل- الامعري
جرت المباراة التي احتضنها استاد الخضر بحضور وليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية والعديد من أعضاء الاتحاد وجمهور عريض.

الشوط الأول:
انتهى الشوط الأول بدون أهداف مع أفضلية واضحة لشباب الخليل، بالرغم من محاولة الامعري فرض سيطرته خلال الدقائق الأولى من اللقاء.

هتف جمهور الشباب قبل ان تبدأ المباراة للاعبين احمد كشكش وإسماعيل العمور في لقاء كان عنوانه الإثارة، حاول الفريقين التسجيل مبكرا مع اندفاع هجومي من الفريقين.

الامعري كان الأكثر تركيزا وانتشارا في الدقائق الأولى ومع مرور الوقت دانت السيطرة بشكل كبير إلى شباب الخليل الذين هددوا مرمى الامعري بالعديد من الكرات.

حازم المحتسب قاد الدفاع الخليلي باقتدار وأغلق المنطقة الخلفية بنجاح، من جهته إسماعيل العمور لاعب الامعري حاول الهروب من الرقابة الخليلية فلعب في أكثر من موقع وظهرت ألمعيته بشكل واضح.

ساد الشوط نوعا من الهجوم، اخطر الكرات صدها حارس الامعري عاصم ابو عاصي بعد ان تصدى لرأسية حازم المحتسب فأخرجها من حلق المرمى.

وقبلها كانت فرصة للامعري عندما مرر إسماعيل العمور كرة عرضية أمام مرمى الشباب لم تجد من يتعامل معها.

محمد جمال لاعب الشباب لعب في موقع الظهير الأيسر ومرر أكثر من كرة عرضية، في الدقيقة 30 استبسل الخلايلة وأرسل فايز عسيلة كرة طويلة تطاول لها عاصم ابو عاصي وسيطر عليها.

وفي الدقيقة 37 وبعد ان أهدر هجوم الشباب أكثر من فرصة وقف الجمهور الخليلي على أصابعه امام الفرصة الخيالية التي سنحت لفهد العتال بعد ان انفرد بالمرمى وسدد الكرة من داخل منطقة المرمى فوق العارضة، كان ذلك في ظل غياب دفاع الامعري عن المباراة وتراجع أداء الفريق بشكل واضح

وفي الدقائق الأخيرة تحرك الامعري وسدد سليمان العبيد كرة مباشرة في الدقيقة43 تصدى لها حارس الشباب محمد شبير وكذلك رفع إسماعيل العمور كرة عرضية أخذت طريقها إلى خارج المستطيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

|141245|
الشوط الثاني:
تغير أداء الامعري بعد التغيرات التي أجراها مدربه حيث دفع بمحمود صلاح ولؤاد كيال مكان معالي كوارع ومحمد كيال وانحصر اللعب في منتصف الملعب وأضاع مهاجموه بعض الفرص خاصة من احمد كشكش وإسماعيل العمور.

وفي بداية هذا الشوط أيضا حصل كشكش على بطاقة صفراء بعد ان خاشن شبير.

أول فرصة حقيقية للامعري كانت في الدقيقة 12 عندما سدد العمور كرة اصطدمت بكشكش وخرجت فوق العارضة.

تغيير لصالح شباب الخليل بدخول نضال طه وخروج فهد العتال.

في الدقيقة 30 سدد موسى ابو جزر كرة هائلة مرت بجوار قائم عاصم ابو عاصي وكانت هذه بداية نقلة نوعية في الهجوم الخليلي الذي ضغط على مرمى الامعري واستحق عدة اخطاء على مشارف منطقة الجزاء.

مدافع الامعري المتألق احمد عبد الله خرج بسبب الإصابة ودخل احمد السمان وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وامام حشد جماهيري هائل ازدحمت به مدرجات إستاد الخضر سجل اياد ابو غرقود هدف الفوز عندما تلقى كرة عرضية سددها لتعانق شباك الامعري وسط فرحة خليلية لا توصف على المدرجات وداخل الملعب ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز شباب الخليل بهدف دون رد.

الحكام: وليد الصالحي، وساعده مهيوب الصادق، وعمر دوله، وعبد الرحيم ابو زنط رابعا.

|141251|

|141250|

|141254|

|141255|

|141256|

|141257|

|141258|

|141259|