الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مديرتي حكم محلي جنين وطوباس يزور بلدية مرج ابن عامر

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 14:02 )
جنين- معا- قام كل من م. إياد خلف القائم بأعمال مدير عام الحكم المحلي- جنين, وطارق اعمير مدبر الحكم المحلي- طوباس, ووفد مرافق لهما أمس الاثنين بزيارة إلى بلدية مرج ابن عامر.

وكان في استقبالهم رئيس البلدية نصر آدم, حيث قام رئيس البلدية بعد الترحيب بالوفد الزائر بشرح المراحل التي مرت بها عملية تأسيس وبناء البلدية بعد إعلان دمج القرى العشرة ببلدية واحدة.

وجرى نقاش حول عملية الدمج والفوائد المترتبة على ذلك بالنسبة للمجتمع المحلي, والتي تنبع من إستراتيجية الوزارة الهادفة إلى إحداث التنمية الشاملة في الهيئات المحلية, وكذلك تناول النقاش الصعوبات التي تعترض عملية الدمج وطرق التغلب عليها, وإمكانية الاستفادة من تجربة الدمج في أماكن أخرى.

وفي نهاية الزيارة قام رئيس البلدية بمرافقة الوفد الزائر للاطلاع على بعض المشاريع التي تقوم البلدية بتنفيذها, ومن أهمها المركز الرياضي الواقع على طريق دير غزالة والذي يؤمل أن ينتهي العمل به قبل نهاية العام 2011, حيث تبلغ تكلفته ما يقارب(700000$) بتمويل من الممثلية الدنماركية من خلال صندوق دعم وإقراض البلديات, ويشمل إضافة إلى الصالة الرياضية المغلقة ومرافقها, مكتبة عامة وقاعة انترنت ومحطة للدفاع المدني.