الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بيرزيت للمسنين والاغاثة الطبية ينظمان يوماً للعناية الصحية

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 12:41 )
بيت لحم- معا- ضمن البرامج المستمرة لمؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية وفي إطار رسالتها في تنمية الإنسان الفلسطيني وفي إطار برنامج الرعاية الصحية الخاص بمنتسبي نادي بيرزيت للمسنين والذي تشرف عليه المؤسسة تم تنظيم زيارة لمتطوعي جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية للمركز.

وشملت الزيارة القيام بفحوصات طبية شاملة للمسنين شملت فحوصات ضغط الدم، والسكري، بالإضافة الى التواصل مع المسنين وتوعيتهم حول قضايا الوقاية والمتابعة الصحية والتي تتعلق بأمراض ضغط الدم والسكري وغيرها من الامراض المزمنة.

وتم توزيع نشرات خاصة بجميع الامراض تساعد المسنين في اكتساب معلومات عامة للحفاظ على صحتهم ومتابعة نظامهم الغذائي لما يعود على صحتهم بالخير.

وفي هذا السياق اشار م. أنطوني حبش نائب الرئيس الإقليمي ومدير المشاريع والتطوير أن هذا اللقاء يأتي في إطار علاقة تعاون ما بين المؤسسة وجمعية الإغاثة الطبية ضمن خطة عمل يجري العمل عليها ما بين كلا المؤسستين من أجل تقديم خدمات نوعية لمسني المركز والذي يبلغ عددهم 40 مسناً.

جدير ذكره أن مركز بيرزيت للمسنين هو احد برامج مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية قي محافظة رام الله والذي بدوره يقدم خدمات نوعية وتوعوية للمسنين في المجالات الصحية والثقافية والاجتماعية والترفيهية ويعتبر من المراكز الهامة التي تقدم مثل هذا النوع من الخدمات في نطاق تواجده الجغرافي.