الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين في واشنطن معن عريقات يكشف بعض اوجه خطة ايلول

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 06:44 )
رام الله – معا - أكّد رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، السفير معن عريقات، أن المفوضية شرعت بتنفيذ خطة عمل داعمة لاستحقاق أيلول (سبتمبر)، تتركّز في أساسها على حشد الدعم الجماهيري الأمريكي الضاغط على مجلس "الكونغرس" لتأييد مسألة التوجّه إلى الأمم المتحدّة بطلب استصدار قرار اعتراف رسمي بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال عريقات في تصريحات خاصة لصفحة "ايلول حق واستحقاق "على "الفيس بوك http://www.facebook.com/Pal194 التابعة لمفوضية التعبئة والتنظيم /حركة "فتح " ان استحقاق ايلول حق للشعب الفلسطيني وليس عمل سياسي وتكتيكي .

وطالب عريقات وضع الخلافات الفلسطينية الداخلية جانبا والوقوف الى جانب السلطة الفلسطينية والرئيس عباس لان دعم استحقاق ايلول واجب على كل فلسطيني .

وحول سؤاله عن استعدادات ممثلية (م ت ف ) في واشنطن قال عريقات: هناك تواصل وتنسيق مع كل رؤساء الجمعيات و التجمعات الفلسطينية و العربية لضرورة الاجتماع مع اعضاء الكونغرس الامريكي كل في مدينته و طلب منهم الضغط على الادارة الامريكية تغير موقفها .

واشار الى انه سيكون هناك نشاطات في بعض المدن الامريكية و سيكون التركيز على نيويورك وتكثيف جهود العمل خصوصا في يومي 19 و 20 ايلول التي يجب ان تكون ذروة هذه النشاطات فيها.

واكد ان المفوضية على تواصل مع ابناء الحالية الفلسطينية في كل الولايات الامريكية وهناك حركة تضامن وتعاطف من مئات الطلبة الجامعيين الامريكان و الجنسيات الاخرى مع الموقف الفلسطيني المطالب بحقة بإقامة دولته .