الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا يدعو دمشق لتمكين طواقم الأونروا من زيارة مخيم الرمل

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 14:08 )
بيت لحم- معا- دان الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" ما تعرض له مخيم الرمل في سوريا من قصف وحصار، داعيا السلطات السورية إلى العمل فورا على تأمين عودة من نزح من أهالي المخيم عنه خوفا على حياتهم.

كما دعا لتمكين طواقم الأنروا من زيارته لتقييم الموقف هناك وتقديم أية مساعدة قد يحتاجها اللاجئون الفلسطينيون الموجودون فيه، وإلى تجنب تكرار ما حدث.

واكد "فدا" في بيان وصل"معا" أن على السلطات السورية عدم زج أبناء شعبنا الموجودين على الأراضي السورية بصفة مؤقتة لحين عودتهم إلى ديارهم وممتلكاتهم وفقا للقرار 194 فيما تشهده سوريا من أحداث داخلية، وإلى ضمان حياتهم وعدم تعريضها للخطر.

وقال "إن شعبنا الفلسطيني الذي يقدر عاليا كرم وحسن ضيافة الشعب السوري الذي استضاف عن طيب خاطر من لجأ إلى سوريا من لاجئين فلسطينيين جراء نكبة عام 1948 ليؤكد على عدم تدخله في الشؤون الداخلية السورية في الوقت الذي يؤكد وقوفه إلى جانب هذا الشعب الشقيق واحترامه للخيارات التي يختارها بما يضمن حريته وكرامته والعدالة الاجتماعية التي يتطلع إليها".

ودعا "فدا" السلطات السورية إلى الكف عن قمع الاحتجاجات التي ينظمها السوريون مؤكدا أن الحل الأمني، والذين يدينه ويستنكره بشدة، لا يخدم أي طرف وهو ما ثبت بالملموس في غير بلد عربي.