الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين تجتمع الأحد للبحث عن نصف راتب حزيران

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 16:01 )
بيت لحم- معا- أكد رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة أن مجلس النقابة سيعقد الأحد القادم اجتماعا لبحث الخطوات المزمع اتخاذها في حال لم تصرف الحكومة نصف راتب شهر حزيران الماضي للموظفين.

وأوضح زكارنة في حديت لـ"معا"، أن الحكومة لم تبلغ النقابة بأي موعد لصرف النصف المتبقي من راتب شهر حزيران، رغم مضي أكثر من نصف شهر رمضان حيث حجم المصاريف الكبير الملقى على عاتق الموظفين في هذا الشهر.

وبشأن الإجراءات الممكن ان يلجأ إليها مجلس النقابة في حال لم تصرف مستحقات الموظفين أشار زكارنة إلى أن المجلس سيضع خطة للتعامل مع هذا الوضع، متوقعا أن تلجأ النقابة الى فعاليات احتجاجية متعددة تتحدد طبيعتها وفق ما يستجد من معلومات من وزارة المالية.

وأكد أن مجلس النقابة أعطى الحكومة فرصة لغاية 15 الجاري لتحديد مصير نصف راتب حزيران وللاستجابة لمطالب الموظفين.

وقال زكارنة: "أن مطالب الموظفين الثمانية والعشرين لم تقم الحكومة حتى الآن بالاجابة عليها، وأن كل ما جرى من حوار لم يسفر عن اي نتيجة، وهذا يؤكد أن لا نية للحكومة لمعاجة القضايا من خلال الحوار".|141273|وجدد دعوته للحكومة من أجل فتح حوار مع النقابات وتقديم اجابات شافية لكل ما تم تقديمه من مطالب خطيا وشفهيا وعبر وسائل الاعلام.

في سياق آخر انتقد بسام زكارنة برنامج "وطن على وتر" الذي يبثه تلفزيون فلسطين، واصفا البرنامج بأنه أظهر الدراما الفلسطينية التي انتظرها ليس الفلسطينيون وحدهم بل العرب ايضا بمستوى هابط، وفق قوله.

واضاف "من خلال هذا البرنامج تم المساس بالقيم والاخلاق والثقافة والرموز الفلسطينية"، مستدركاً بالقول "مع تأكيدنا أن فكرة هذا البرنامج جيدة حتى يتم التركيز على الخلل للمعالجة وليس الذم والتحقير لتنفيذ اجندة شخصية".