الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تعقد ورشة عمل لمناقشة نتائج الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 14:16 )
جنين- معا - عقدت مديرة التربية والتعليم /قباطية د.ريما دراغمة ،ورشة عمل للمشرفين التربويين بحضور النائب الفني أ.مازن جرار ، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. مروان حنتولي ، ورئيس قسم الامتحانات أ.عبد الناصر شعبان، والمشرفين التربويين في قاعة اجتماعات المديرية.

واستعرض الحضور في الورشة نتائج امتحانات الثانوية العامة في كافة الفروع في المديرية، وتم مناقشة نسب النجاح للمدارس في مختلف المقررات الدراسية .

وأكدت د. دراغمة على ضرورة قيام كل مشرف تربوي بدراسة وتحليل نتائج مبحثه على مستوى المديرية، ومقارنة هذه النتائج بنتائج الزيارات الميدانية للمعلمين ونتائج متابعة الطلبة، وذلك من أجل الخروج بخطة مشتركة تتضمن إجراءات يمكنها تطوير الأداء في كل مبحث، وتسهم في الارتقاء بمستوى أداء طلبة الثانوية العامة في السنوات القادمة .

وأوضحت دراغمة أن هذه الخطوة مهمة من أجل تطوير العمل وتحسين الأداء ، علماً بأن نسبة النجاح في المديرية أعلى من النسبة العامة على مستوى الوطن.

وناقش مشرفو المباحث المختلفة نتائج الطلبة، ونسب النجاح ورصد والإخفاقات والنجاحات ، والأسباب وراءها ..من أجل تضمينها في الخطة المستقبلية التي تتعامل مع طلبة الثانوية العامة.

وركز المشرفون على أهمية زيارة المعلمين، ومتابعة طلبتهم بشكل مستمر علاوة على ضرورة توزيع تحليل نتائج المديرية على المدارس لاطلاع المعلمين والإدارات المدرسية عليها من اجل تقديم تغذية راجعة ملائمة تعمل على تحسين الأداء وتطويره والسير به قدماً.