الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هني ثلجية تلتحق بدراسة الماجستير وتغيب عن الوطن لمدة عام كامل

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 15:12 )
القدس- معا- سامية شعبان - تودع فلسطين والاسرة الرياضية وأسرة كرة القدم النسوية ونادي ديار الكابتن هني ثلجية للالتحاق بدراسة الماجستير بالادارة الرياضية من الفيفا المقسمة على ثلاثة دول اوروبية، ابتداءا من انجلترا الى ايطاليا ومن ثم سويسرا للتخرج من هناك حيث ستغيب لمدة عام كامل.

وستصبح هني اول امرأة عربية فلسطينية شرق اوسطية تحصل على مثل هذه الشهادة، حيث تم اختيارها من بين 200 متقدمة من كل انحاء العالم لاختراق كل الحواجز لتنجح بالامتحان الصعب وتتحدى المستحيل بمجهود ذاتي بالاعتماد على خبرتها وقدرتها وشخصيتها.

بجانب ذلك حصلت ثلجية على دعوة من الامم المتحدة والاتحاد البريطاني لكرة القدم لزيارة لندن بتاريخ 14/ 7/ 2012 ووافقت هني على هذه الدعوة وشكرت ويل ليمكي ممثل الامم المتحدة لثقته المستمرة بها ومساعدته المستمرة لها.

وقالت هني ان ليمكي هو الشخص الذي وقف معها وساعدها كل الوقت خلال اجرائها لعمليتها بالرباط الصليبي العام السابق بألمانيا وله دور كبير بدعم فريق ديار النسوي من ملابس ومعدات واحذية من شركة بوما بطلب من هني.

ويذكر ان الكابتن هني مسؤولة فريق ديار المتصدر للدوري النسوي السابق ستبقى على تواصل مستمر مع فريقها ديار خلال السفر وقامت بترتيب رحلتين للفريق اثناء سفرها حيث ستلتحق مع الفريق في شهر أيار قبل نهائي بطولة اوروبا النسوية لكرة القدم بكولون وبمعسكر تدريبي احترافي لكل بنات ديار بدعوة من وزير الماني سابق بالحكومة في شهر تموز.